• العبارة بالضبط

القبض على عصابة سرقت مجوهرات بـ900 ألف دولار في دبي

ألقت شرطة دبي القبض على عصابة نفذت عملية سطو مسلح على أحد محلات المجوهرات في منطقة المدينة العالمية، وتمكنت من استعادة مجوهرات مسروقة قيمتها ثلاثة ملايين درهم (قرابة 900 ألف دولار).

ونفذت العصابة عملية السطو على محل ذهب وهم يرتدون الأقنعة لإخفاء ملامحهم، واحتجزوا الموظفين بعد رش وجوههم بمادة حارقة.

2

1

وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبد الله المري: إن "جاهزية الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وفرقها الميدانية ساعدت على تعقب الجناة في زمن قياسي"، مؤكداً ضرورة "تشديد الإجراءات الأمنية، وتعزيز التقنيات الاحترازية لدى المنشآت التي تحوي بضائع بمبالغ ضخمة، بما يتناسب مع قيمة هذه المقتنيات".

عصابة سطو دبي

وأضاف المري، بحسب ما نقل عنه موقع "الإمارات اليوم"، الأحد: إنه "من غير المقبول أن تكون التجهيزات الأمنية لمحل تتجاوز قيمة محتوياته 60 مليون درهم، ضعيفة وغير مناسبة لما يتضمنه من مقتنيات، ما يسهل عملية سرقتها والهروب بكل سهولة"، لافتاً إلى أنه كان من الممكن تجنب حدوث هذه الجرائم باتباع إجراءات أمنية وتجهيزات تقنية متطورة، تمنع تعرض هذه المنشآت للسرقة.

اقرأ أيضاً :

كيف شحذت قطر همم العالم لحل أزمة الخليج؟

وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث والجنائي، اللواء خبير خليل المنصوري: إن "بلاغاً ورد الى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، الأربعاء الماضي، حوالي الساعة 10 صباحاً، يفيد بوقوع جريمة سطو مسلح على محل للمجوهرات في منطقة المدينة العالمية من قبل عصابة إجرامية منظمة يرتدون أقنعة".

وأضاف المنصوري أن العصابة رشت الموظفين في المحل بمادة حارقة "الفلفل الأحمر"، واحتجزوهم في دورة المياه، وسرقوا المصوغات الذهبية، ومن ثم لاذوا بالفرار لجهة مجهولة، ولجأ كل واحد من أفراد العصابة إلى الاختباء في مواقع مختلفة؛ لتضليل فرق البحث والتحري، بعد أن تقاسموا المسروقات.