• العبارة بالضبط

رسمياً.. الهلال السعودي يوقّع مع عملاق الحراسة العُمانية

أعلن نادي الهلال السعودي، مساء الأحد، التعاقد مع الحارس العُماني علي الحبسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ لتدعيم مركز حراسة المرمى للموسم الكروي الجديد (2017-2018).

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية للنادي السعودي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "وقّع الأمير نواف بن سعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، عقداً احترافياً مع الحارس العماني علي الحبسي؛ ليمثل بموجبه فريق الهلال ثلاثة أعوام، بعد انتهاء الإجراءات كافة مع نادي الإنجليزي "ريدينغ".

ولم يتم الكشف عن القيمة المالية للصفقة أو الراتب الذي سيتقاضاه الحبسي مع بطل الدوري السعودي.

وكان الهلال قد تحرك للتعاقد مع حارس جديد، بعد سماح الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية دوري "جميل" للمحترفين بالتعاقد مع "الحارس الأجنبي"، علاوة على قرار رفع عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى 6 بدلاً من 4، انطلاقاً من الموسم الجديد.

ونظراً إلى منافسته بقوة على مختلف المسابقات والبطولات المحلية والقارية، يُمنِّي "الزعيم" النفس بتعاقده رسمياً مع عملاق الحراسة العُمانية؛ لإشعال المنافسة مع حارسه الحالي عبد الله المعيوف.

بدوره، قال الحبسي: "شكراً سمو الأمير نواف بن سعد على ثقته وسعيه لتواجدي مع الزعيم الهلالي، ولإدارة الهلال مهنيتها الاحترافية".

وأضاف موضحاً: "أنا سعيد للبقاء في الكيان الهلالي وأتمنى التوفيق معه في الموسم المقبل".

ويعد الحبسي، البالغ من 35 عاماً، أحد أبرز حراس المرمى العرب ومن أكثرهم تميزاً في قارة آسيا، وخاض مع منتخب بلاده 118 مباراة.

ولعب للعديد من الأندية الإنجليزية؛ أهمها بولتون واندرز، وويغان أتلتيك، وبرايتون آند هوف ألبيون، وأخيراً ريدينغ.

اقرأ أيضاً:

الهلال يكتمل بدراً.. دوري أرقام قياسية لـ"زعيم" الكرة السعودية

وبذلك، أصبح علي الحبسي اللاعب العُماني رقم 14 الذي يدافع عن ألوان الأندية السعودية.

ومن بين النجوم الذين سبق لهم اللعب في الدوري السعودي، عماد الحوسني الذي بدأ مشواره الكروي مع "الرياض" السعودي، ثم رحل فترةً، ليعود مجدداً عبر بوابة أهلي جدة ومنه إلى صفوف النص، إضافة إلى بدر الميمني الذي لعب في صفوف "الرياض"، وكذلك خليفة عايل الذي لعب في الرياض والاتفاق والرائد.

أما حسن ربيع فقد انتقل إلى النصر على سبيل الإعارة فقط لموسم واحد، وترك العُماني أحمد حديد بصمة واضحة مع اتحاد جدة حيث قاده للفوز بالدوري وكأس الملك مرة واحدة، ووصافة دوري أبطال آسيا 2009.

ويبرز أيضاً حسن مظفر الذي لعب لنادي الاتفاق، وأحمد كانو الذي لعب لثلاثة أندية سعودية؛ هي: أهلي جدة، والفتح، والاتفاق.

أما فوزي بشير فهو يعد من أفضل نجوم كرة القدم العُمانية ولعب لنادي الاتفاق، بينما دافع إسماعيل العجمي عن ألوان الفيصلي.