• العبارة بالضبط

قطر: "الدحيل" يرى النور بعد اكتمال دمج "لخويا" و"الجيش"

اكتملت الإجراءات الإدارية كافة الخاصة بعملية الدمج التي تمت بين ناديي "لخويا" و"الجيش"، حيث أصبح الاسم الموحد لهما هو "نادي الدحيل الرياضي"، وهو الاسم الذي سيخوض به الفريق القطري منافساته المقبلة على الصعيدين المحلي والقاري.

وكان نادي لخويا قد تأسس في عام 2009، واستطاع أن يصعد إلى دوري نجوم قطر في الموسم التالي لتأسيسه، ليبدأ عهداً جديداً، حيث استطاع الفريق التتويج بلقب الدوري القطري 5 مرات، وفاز بلقب كأس أمير قطر، وكأس ولي العهد، وكأس قطر بواقع مرة واحدة لكل بطولة، علاوة على الظفر بكأس الشيخ جاسم (السوبر القطري) بواقع مرتين.

وخارجياً، استطاع لخويا الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا مرتين، وأعلن اسمه بقوة حتى جاء تقييمه سادس أحسن فريق آسيوي حسب تصنيف الاتحاد القاري للعبة.

أما "الجيش"، فقد ظهر بدوري نجوم قطر في موسم 2011، حيث استطاع أن يشكل الفريق قوةً ضاربةً وحجز مقعده سريعاً وسط كبار الأندية، وتمكن من الفوز ببطولة كأس قطر مرتين، كما وصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضاً:

دمج الأندية الخليجية.. مجازفة محسوبة لبناء فرق للمنافسة آسيوياً

على صعيد متصل، عاد فريق "الدحيل" مساء الأحد، 16 يوليو الجاري، إلى التدريب من جديد بعد فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبيه عقب انتهاء مباريات الموسم الماضي والخلود إلى الراحة الصيفية.

وشهد التدريب مشاركة اللاعبين المنضمين حديثاً إلى الفريق، وقام المدرب الجزائري جمال بلماضي وجهازه الفني بالتركيز على التدريبات الترويحية مع عدم إخضاع اللاعبين لتدريبات بدنية شاقة، خاصة أن الأجواء الطبيعية لم تكن مساعِدة؛ لزيادة نسبة الرطوبة بصورة واضحة.