• العبارة بالضبط

ريال مدريد يبيع لاعبين احتياطيين بـ110 ملايين يورو

أعلن نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، بيع مهاجمه الإسباني الشاب ألفارو موراتا، والظهير البرازيلي الأيمن دانيلو، إلى صفوف تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، مقابل مبلغ مالي يفوق الـ100 مليون يورو.

وفي التفاصيل، أكدت إدارة تشيلسي الإنجليزي، مساء الأربعاء، توصلها إلى اتفاق مع مسؤولي ريال مدريد الإسباني بشأن التعاقد مع المهاجم الدولي الإسباني موراتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال النادي اللندني في موقعه الرسمي: "توصلنا إلى اتفاق مع مسؤولي ريال مدريد على التعاقد مع موراتا، وسننتظر اجتيازه الفحوصات الطبية لتوقيع العقود".

ولم يكشف الموقع الرسمي للنادي عن القيمة المالية للصفقة، أو مدة التعاقد بين الطرفين.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

لكن صحيفة "آس" الإسبانية، قالت إن موراتا انتقل إلى بطل الدوري الإنجليزي مقابل 80 مليون يورو؛ ليكون بذلك أغلى صفقة بيع في تاريخ النادي الملكي، متجاوزاً صفقة انتقال الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو.

كما أشارت صحيفة "ماركا" المدريدية، إلى أن موراتا بات أغلى لاعب إسباني في تاريخ كرة القدم، كما يُعد ثامن أغلى انتقال في تاريخ "الساحرة المستديرة".

وبات موراتا رابع تعاقد يُبرمه النادي اللندني في فترة الانتقالات الحالية، بعد التعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو، من موناكو الفرنسي، والمدافع الألماني أنطونيو روديغير، من روما الإيطالي، إضافة للحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو، من مانشستر سيتي.

وكان ريال مدريد قد أعار موراتا إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي لموسمين، وتحديداً بين عامي 2014 و2016، قبل أن يعود الصيف الفائت إلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، حيث توّج مع الفريق الملكي بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

ولم يكتفِ ريال مدريد ببيع مهاجمه الإسباني الشاب؛ إذ بات قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتقال ظهيره البرازيلي الأيمن دانيلو، إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 30 مليون يورو، وفقاً لشبكة "سكاي سبورتس" الشهيرة.

وبحصوله على الأموال، يتأهب النادي الملكي للانقضاض على جوهرة موناكو الفرنسي، كيليان مبابي، في صفقة لن تقل بأي حال من الأحوال عن حاجز الـ100 مليون يورو.

وكان ريال مدريد قد سمح بانتقال مدافعه البرتغالي بيبي إلى بيشكتاش بطل الدوري التركي في صفقة انتقال حر، كما أعار صانع ألعابه الكولومبي خاميس رودريغيز إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني.