• العبارة بالضبط

شاهد: سترة روبوتية تمنح السلامة لقطاع الأعمال الخطرة

كشفت شركة "إيسكو بيونيكس" الأمريكية، الرائدة في صناعة الهياكل الآلية الخارجية، الاثنين، عن أحدث منتجاتها القابلة للارتداء، فيما أوضحت أن العمال البريطانيين أول المستفيدين من هذا الجهاز الجديد.

وأوضحت الشركة أن الهيكل الجديد عبارة عن سترة روبوتية خفيفة الوزن، متعددة الاستخدامات، للأعمال التي تتطلب بذل جهود كبيرة، وخاصة في الأماكن الخطرة، حيث سيعينهم الجهاز الجديد على أداء هذه الخدمات بوقت قياسي، وتحقيق مستوى سلامة أكبر لهم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المنتج الجديد في طور الاستخدام المحدود حالياً، وسيتم إطلاقه للعموم في المملكة المتحدة اعتباراً من شهر مارس من العام المقبل، حيث سيمكّن عاملي البناء من حمل الأدوات الثقيلة، وأداء كل الأعمال بسرعة أكبر.

وأضافت الصحيفة أن غاية السترة الجديدة هي تحسين الأداء، ومنع أكبر قدر ممكن من الإصابات في مواقع البناء، في حين نقلت الصحيفة عن شركة "إيسكو بيونيكس" عزمها على تطوير الجهاز ليصبح فيما بعد بدلة كاملة في نهاية عام 2019، يستطيع مستخدمها أداء كل الأعمال الشاقة بوقت أقل من المعتاد.

اقرأ أيضاً :

سامسونغ تحبس أنفاسها قبل إطلاق "جالاكسي نوت 8" في أغسطس

وقال توم ماستالر، نائب رئيس الشركة لتطوير الأعمال، إن وزن الروبوت الجديد سيبلغ 16 كغ فقط، ومن خلال ذراع موازنة الجاذبية التي سيتضمنها الجهاز، سيكون الروبوت عديم الوزن، في حين أكد "ماستالر" أن السترة الروبوتية سيبلغ سعرها 5000 دولار أمريكي، وسيصل بعد تطويرها إلى بدلة كاملة إلى نحو 10.000 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن هذه المشاريع تأتي مع مخاوف الحكومة البريطانية من تأثر سوق العمل بخروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث سيعود العديد من عمال شرقي أوروبا إلى بلدانهم، إضافة إلى اقتراب 50% من العمال البريطانيين من سن التقاعد القانوني في الأعوام الثلاثة المقبلة.