• العبارة بالضبط

بعد تطورات دراماتيكية.. الزمالك يفسخ عقد مدربه البرتغالي

نفى رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، الخميس، أنباء ترددت حول احتجازه المدرب البرتغالي للفريق الأول، أوغوستو إيناسيو، بعد الخسارة أمام العهد اللبناني في الدور الأول من البطولة العربية للأندية المقامة حالياً في مصر.

وقال مرتضى منصور لموقع النادي الإلكتروني: "لم يحتجز إيناسيو أحد، فقد أتى من الفندق برفقة مساعديه بالسيارة ولم يحتجزه أحد، وهو رجل كاذب ومستمر في المؤامرة الحقيرة على النادي".

وفي ظل تصاعد التوتر بين الطرفين، اتفق نادي الزمالك والمدرب البرتغالي على فسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، بعد أشهر قليلة من تولي الأخير مهمة الإشراف الفني على "القلعة البيضاء".

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

ووفقاً لوسائل الإعلام، فقد توصل الطرفان لاتفاق يقضي بحصول المدرب البرتغالي على نصف الشرط الجزائي في عقده، والمقدر بمليون و140 ألف جنيه (64 ألف دولار)، بدلاً من مليونين و280 ألف جنيه (128 ألف دولار).

ويعد الاتفاق حلاً وسطاً بعد أن وصلت العلاقة بين الطرفين لطريق مسدود، في ظل رغبة الإدارة برحيل المدرب، وتمسك الأخير بالحصول على الشرط الجزائي، فضلاً عن تبادل التصريحات والاتهامات إعلامياً.

وكان مسؤولو الزمالك أعادوا البرتغالي أوغوستو إيناسيو من طريقه متجهاً للإسكندرية، لقيادة مران الفريق "الأبيض" استعداداً لمواجهة النصر السعودي، السبت المقبل، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام المصرية.

بدوره، قام المدرب البرتغالي بإبلاغ سفارة بلاده في القاهرة باحتجازِه في مقر نادي الزمالك، ورفضِ خروجه للسفر إلى الإسكندرية، حيث وصل مندوب من السفارة البرتغالية إلى مقر النادي؛ تلبية لاستغاثة المدير الفني للزمالك.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "عموري".. جائزة اللاعب الأفضل في آسيا تتكلم "خليجياً"

وتلقى الزمالك، مساء الأربعاء، خسارة من العهد اللبناني بهدف نظيف في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة العربية للأندية المقامة بمصر؛ ليقترب من توديع المنافسات؛ إذ تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

ويتصدر الفتح الرباطي المغربي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن العهد، ثم الزمالك برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن النصر السعودي.