• العبارة بالضبط

رياضيون ينظمون مسيرة بالخيول في غزة تضامناً مع الأقصى

نظّم الاتحاد الفلسطيني للفروسية، مساء الأربعاء، مسيرة بالخيول؛ تضامناً مع أهالي مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشارك في الفعالية عدد من الفرسان، حيث انطلقت المسيرة من ميناء غزة غربي المدينة، وصولاً إلى ساحة "السرايا" وسط المدينة، حيث تخللها عروض للخيل في ساحة السرايا.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أسعد المجدلاوي: إن "هذه الفعالية تأتي احتفالاً ودعماً لأهلنا في القدس، ونصرة للمسجد الأقصى، ولنبارك لهم جهدهم الطيب في الدفاع عن المقدسات الفلسطينية".

وأضاف المجدلاوي، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن "هذه الفعاليات تثبت مشاركة الشباب الرياضي الفلسطيني في كل الميادين، بجانب تأديته لواجبه الوطني، واعتزازه بكل القوانين والنظم الدولية التابعة للجنة الأولمبية".

وأكد المجدلاوي "سعي الشباب الفلسطيني الدائم ورفعهم لشعار المساواة مع كل رياضيي العالم، من أجل رفع الحصار الإسرائيلي عن الرياضة في قطاع غزة".

اقرأ أيضاً :

تحدياً للانقسام السياسي.. مباراة كروية توحد الفلسطينيين "مؤقتاً"

وشهدت مدينة القدس، خلال النصف الثاني من يوليو الماضي، هبة شعبية امتدت إلى باقي المدن الفلسطينية، أجبرت إسرائيل على إلغاء إجراءات أمنية وقيود فرضتها على المسجد الأقصى ودخول المصلين إليه، بعدما فرضت بوابات إلكترونية وكاميرات ذكية قبل أن تتراجع عنها في ظل صمود المقدسيين.

وفي 14 يوليو المنصرم، أغلقت الشرطة الإسرائيلية الأقصى، ومنعت الصلاة فيه، في حين رفض المصلون الدخول للصلاة في الجمعة التي تلتها؛ احتجاجاً على تركيب بوابات فحص إلكترونية على مداخل المسجد.