• العبارة بالضبط

شاهد: الإعلان عن أول هاتف ذكي بكاميرا سينمائية عالمية

كشفت شركة "ريد" الأمريكية، الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية السينمائية، والكاميرات الرقمية الاحترافية، عن دخول مرتقب خلال العام الحالي لسوق الهواتف الذكية، بجهاز يحتوي على أحد منتجاتها الاحترافية، مع سعر وصفته الشركة بالمقبول قياساً بالمواصفات التي يحتويها الجهاز.

وقالت المصادر من داخل شركة "ريد" إن الهاتف المقبل لن يكون مجرد كاميرا هاتف عادي، حيث سيمكن إضافة ملحقات له لتجعله يقوم بمهام الكاميرات الرقمية الاحترافية، في حين أشارت مصادر الشركة إلى أن كاميرا الجهاز ستكون كاميرا ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضاً:

العبادي يرفض طلب مقتدى الصدر "حل" الحشد الشعبي

وحصلت قناة "Marques Brownlee" من موقع مشاركة الفيديو العالمي "يوتيوب"، على نسخة حقيقية من الجهاز المرتقب الإعلان عنه لعموم المستخدمين، في حين أكدت القناة أن الجهاز الذكي سيصدر خلال العام الحالي بسعر 1200 دولار أمريكي.

ووفقاً لقناة "Marques Brownlee" على "يوتيوب"، فإن الجهاز يأتي بإطار من البلاستيك الذي يمتلك قدرة كبيرة على امتصاص الصدمات، مع معدن أسود يحيط الجهاز من الخلف وإطار الشاشة الرئيسة، التي ستأتي بحجم 5.5 إنشات، مع مكبرات صوت مزدوجة في الجهتين الأمامية والخلفية للجهاز.

من جهته، أشار موقع التقنية الأمريكي "سي.نت"، إلى أن الجهاز من المتوقع أن يأتي بنظام "أندرويد" الخام، ضمن تعاون مشترك مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، في حين أوضح الموقع أن التسريبات تؤكد أن المعالج سيكون من صنع شركة "كوالكوم" الأمريكية.