• العبارة بالضبط

شاهد.. إخماد رابع حريق بأبراج الإمارات خلال 3 أيام

اندلع حريق في برج "تايغر" السكني بمنطقة المارينا في دبي، الأحد، قبل أن تسارع فرق الدفاع المدني إلى السيطرة عليه، وهو الحريق الرابع الذي ينشب في أبراج الإمارات الشاهقة خلال 3 أيام فقط.

وأكدت السلطات في دبي أن الحريق في برج "تايغر" المؤلف من 87 طابقاً، والذي بني في العام 2010، كان "محدوداً" ولم يؤد إلى وقوع أي إصابات بين المقيمين فيه، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

اقرأ أيضاً :

ثلاثة في يوم واحد.. لهذه الأسباب تندلع الحرائق في الإمارات

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على "تويتر": "قام فريق من الدفاع المدني في دبي بإخماد حريق بسيط في أحد الشرفات ببرج تايغر في منطقة المارينا، من دون تسجيل أي إصابات".

ورغم كل ما تبذله الإمارات من جهد لاقتناء أحدث التقنيات في هذا المجال، تنشب الحرائق بين فترة وأخرى في الدولة، لا سيما في المباني الشاهقة.

وشهدت الإمارات الجمعة (4 أغسطس)، 3 حرائق خلال أقل من 12 ساعة، أحد تلك الحرائق اندلع في برج الشعلة "تورتش" الواقع على بعد أمتار قليلة من برج "تايغر"، أدى إلى احتراق عدد من طوابقه وإجلاء سكانه.

واندلع الحريق في أحد الأبراج السكنية بمنطقة المارينا في دبي، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الأدوار العليا فيه.

أما الحريق الثاني فقد شهدته إمارة أبوظبي، حيث أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً شب في أحد مباني شركة أبوظبي للإعلام.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، استطاع أفراد الدفاع المدني السيطرة على النيران التي شبت في الجزء الأيمن بأحد المباني الواقعة داخل أسوار مباني التلفزون.

ونشب الحريق الثالث في أحد الأبراج السكنية قيد الإنشاء، بمنطقة النهدة في الشارقة، مكون من 17 طابقاً، حيث تمكّنت أيضاً فرق الاقتحام وفرق الدفاع المدني بالشارقة من السيطرة عليه.