• العبارة بالضبط

شاهد: أرسنال يعبر تشيلسي ويتوّج بطلاً لـ"الدرع الخيرية"

توّج نادي أرسنال، الأحد، بطلاً لـ"الدرع الخيرية" لكرة القدم إثر فوزه على جاره اللندني تشيلسي، بفضل ركلات الترجيح (4-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ويمبلي" الشهير، بالعاصمة البريطانية لندن.

وخاض تشيلسي مباراة "الدرع الخيرية" بصفته بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم (2016-2017)، في حين شارك أرسنال كطرف ثانٍ في المواجهة لكونه بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وإلى تفاصيل المباراة، فقد فشل الفريقان في الوصول إلى الشباك بالشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي بلا أهداف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، اشتعلت المباراة بهدف مبكر أحرزه النيجيري فيكتور موسيس في الدقيقة الـ46، حيث بدا أن "البلوز" في طريقهم للظفر بالكأس الخيرية، لكن طرد الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز في الدقيقة الـ80 لتعمده الخشونة المفرطة، أعاد "المدفعجية" إلى المباراة بهدف التعادل الذي وقعه البوسني سعيد كولاسيناك قبل 8 دقائق من صافرة النهاية.

ووفقاً للقوانين لجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح مباشرة، التي ابتسمت لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر، وأدارت ظهرها لرجال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

<

تجدر الإشارة إلى أنه للمرة الأولى جرى تطبيق النظام الجديد لضربات الترجيح؛ فبدلاً من تناوب لاعبي الفريقين المتنافسين على التسديد ركلة بركلة، يقضي النظام الجديد بأن يسجل أحد الفريقين الضربة الأولى ثم يسدد الفريق الآخر ضربتين متتاليتين، ويعود الفريق الأول للتسديد مجدداً وهكذا، حتى يكمل كل فريق خمس ركلات ترجيحية.