• العبارة بالضبط

تعرّف على أنسب الطرق للحفاظ على "ميزانيتك السياحية"

يعرف الكاتب الإنجليزي الشهير، ألدوس هكسلي، "السياحة" بأنها "اكتشاف بأن الجميع مخطئون في رأيهم عن الأمم الأخرى"، فمن منا لم يكن لديه فكرة عن مجتمع أو دولة ما ثم تغيرت حين جاء إليها مستشكفاً سائحاً؟

ولأن جميع البشر يحتاجون من حين إلى آخر إلى نشاط يخرجهم عن الروتين الذي يعيشون فيه على مدار العام، فإنهم يلجؤون للسياحة بهدف إنعاش أرواحهم، وتنشيط عقولهم ليعود إليها رونقها.

وعقب اختيار الوجهة وقبل حزم الحقائب، يكون الشغل الشاغل لأي سائح هو كيف يحصل على أقل سعر لحجز فندقي وتذكرة طيران، مع أفضل الخدمات في نفس الوقت، وقد سهلت التكنولوجيا الحديثة والشبكة العنكبوتية الولوج إلى مواقع تتيح هذه الخدمات بما يراعي ميزانيتك المخصصة للسياحة.

سلسة "مسافر" يقدمها لك "الخليج أونلاين" لكي تساعدك على قضاء أفضل وقت وأجمل رحلة بما يتوافق مع ميزانيتك، وسنطرح عدداً من الخيارات حول أنسب الاختيارات لرحلات السياحة والسفر.

- موقع "wego"

أبرز هذه المواقع هو موقع "wego"؛ فهو يبحث عن أقل ثمن لتذكرة رحلتك ولحجزك الفندقي، فيكفي أن تقوم بتحديد وجهتك، ثم اترك الأمر لـ"wego" لكي يجد لك أفضل العروض.

amex-PR-1

- ITA Matrix

هذا الموقع يعد العمود الفقري لكثير من وكالات السفر ومواقع شركات الطيران على الإنترنت، ويمكن أن تجد أسعار معظم شركات الطيران، ويعرض البيانات بطريقة سهلة الاستخدام.

فكل ما عليك هو إدخال محطة الإقلاع والهبوط، وسوف يجد لك أرخص سعر لمسار الرحلة الخاص بك.

ITA-Matrix-sample-search-LAX-to-Orlando-calendar-hover

- Google Flights

كما يمكنك من خلال شركة "Google" الشهيرة حجز رحلتك بأفضل الأسعار، Google Flights، ويوجد بعض الميزات التي أضافتها؛ وهي عرض خريطة للرحلات والفنادق، وأيضاً بالإمكان سحب وإسقاط البلد الذي تختاره وجهة، وسترى تغييرات بالأسعار، وأيضاً سترى الأسعار بواسطة رسم بياني وتفصيلي لمدة شهرين، ليتسنى لك اختيار السعر الأفضل والذي عادة يكون باللون الأخضر.

Basic RGB

- Flightfox

عند استخدامك لهذا الموقع فأنت توكل مهام التخطيط الكامل لرحلتك لأشخاص خبراء في عالم السفر، هؤلاء الخبراء لديهم فهم عميق في حجوزات الطيران بأفضل الأسعار، لكن هذه الخدمة بمقابل؛ ابتداءً من 49 دولاراً أمريكياً.

flightfox

- sky scanner

تساعد شركة "sky scanner" الرائدة في عالم البحث عن سفر العملاء على التخطيط والحجز مباشرة من بين الملايين من خيارات السفر بأفضل الأسعار.

كما يعد من أفضل مواقع حجز الطيران والفنادق؛ وذلك لما يقدمه من سهولة في حجز التذاكر، بالإضافة إلى إمكانية المقارنة والمفاضلة بين أكثر من فندق، وأكثر من شركة طيران، وما يوفره لك الموقع من وقت وجهد.

photo-1

ولسفر ميسر وأكثر راحة ينصح الخبراء بالحجز المبكر؛ وذلك حين تكون نية السفر عبر خطوط الطيران بأوقات تكون غير مزدحمة، كعطلة الأسبوع وأوقات العطل العالمية والأعياد الدينية والقومية.

كما ينصح خبراء السياحة بالتخلي عن مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار والهاتف النقال، والتركيز على جمال اللحظة التي أنت فيها ومتعتها.