• العبارة بالضبط

"قطري" يفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي للفروسية

فاز رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، حمد عبد الرحمن العطية، برئاسة الاتحاد الآسيوي للفروسية؛ إثر تفوّقه الكاسح في الانتخابات التي أقيمت، الأربعاء، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بحضور 33 دولة من أعضاء الاتحاد الآسيوي.

وفي إنجاز جديد يضاف إلى سجلات الرياضة القطرية، نجح العطية في كسب الرهان عن جدارة واستحقاق على حساب منافسه الإماراتي غانم الهاجري، حيث حصل العطية على 20 صوتاً، مقابل خمسة أصوات لصالح الهاجري، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

DGyf_uEVYAEtues

بدوره، هنّأ رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني، الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي للفروسية؛ إذ كتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل التوفيق للأخ حمد بن عبد الرحمن العطية، بعد انتخابه رئيساً للاتحاد الآسيوي للفروسية.. ألف مبروك".

وسيكمل العطية الفترة المتبقية من عمر المجلس، التي تنتهي العام المقبل، بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد القاري، الكوري الجنوبي إيون شول شين، من رئاسة الاتحاد في وقت سابق.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

وكان رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث قد تقدم ببرنامج قوي وناجح يمكّنه من إحداث تغييرات جذرية في الاتحاد الآسيوي، ليصل به إلى المستوى المأمول الذي يتماشى مع تطلعات الدول الأعضاء، لا سيما أن البرنامج الذي تقدّم به يعمل على إحداث إصلاحات من شأنها إعادة الفروسية الآسيوية إلى وضعها الطبيعي، وتمكين الاتحاد من مواكبة العصر وتطوير هيكله الإداري والفني.

وكانت قطر نجحت قبل شهرين، خلال الاجتماع غير العادي للاتحاد الآسيوي للفروسية، والذي عقد في قرغيزستان، في الحصول على موافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي للفروسية بعقد جمعية عمومية طارئة للاتحاد القاري خلال 60 يوماً من أجل انتخاب رئيس جديد.