• العبارة بالضبط

شاهد: رباعية تضع الأهلي في نهائي كأس مصر

تأهل نادي الأهلي، مساء الأربعاء، إلى نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم؛ إثر فوزه الساحق على سموحة برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الدور نصف النهائي من المسابقة المحلية.

أحرز رباعية الأهلي النيجيري جونيور أجايي، ووليد سيلمان (هدفين)، وصالح جمعة، في الدقائق الـ 38 و40 و55 و66 من زمن المباراة.

وبتأهل "القلعة الحمراء" إلى المباراة النهائية، عوّض الأهلي خروجه غير المتوقع من نصف نهائي البطولة العربية للأندية التي أقيمت في مصر، وأسدل الستار عليها، الأحد الماضي، بتتويج الترجي الرياضي التونسي بطلاً على حساب الفيصلي الأردني.

وبذلك، ضرب الأهلي القاهري موعداً مع المصري البورسعيدي، في المباراة النهائية، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

ويستهدف فريق المدرب حسام البدري التتويج بـ"الثنائية المحلية"، بعد فوزه رسمياً بلقب الدوري المصري بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه "مصر المقاصة".

وكان الفريق البورسعيدي، الذي توج بالكأس مرة واحدة عام 1998، قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالإطاحة بالزمالك في الدور نصف النهائي، بثنائية نظيفة، ليخرج فريق "القلعة البيضاء" خالي الوفاض من جميع البطولات المحلية والعربية والقارية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وبعيداً عن نتيجة المباراة النهائية للبطولة، فإن مباراة كأس "السوبر المصري"، التي سوف تحتضنها الإمارات، ستجمع مجدداً بين الأهلي والمصري البورسعيدي، وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها.

وتعد بطولة كأس مصر أقدم مسابقة عربية لكرة القدم، وانطلقت أول نسخة لها عام 1922، ويحمل الزمالك لقب آخر أربع نسخ الزمالك من إجمالي 24 لقباً له في البطولة، في حين يعد الأهلي الأكثر تتويجاً بـ33 لقباً.