• العبارة بالضبط

وزير التعليم السعودي ينهي خدمة "بعلبكي"

اعتمد وزير التعليم السعودي، أحمد بن محمد العيسى، الخميس، نتائج توصيات اللجنة المشكلة للتحقيق بقضية المحاضرة اللبنانية بجامعة الحدود الشمالية، منى وليد بعلبكي.

ونصت توصيات اللجنة "على طي قيدها وإنهاء خدماتها من الجامعة، وإبلاغ الوزارة والملحقية الثقافية السعودية في لبنان بعدم التعاقد معها لأي جهة كانت حكومية أو أهلية".

وأوضح مبارك العصيمي، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبر حسابه على "تويتر" أن اللجنة المشكلة بقرار مدير جامعة الحدود الشمالية وتوجيه وزير التعليم، خلصت إلى أن إجراءات التعاقد معها كانت وفق النظام المتبع.

وأشار إلى أن النتائج أكدت صحة وثائقها، ومصادقتها من جميع جهات الاختصاص اللبنانية والسعودية المنوط بها التأكد من صحة وثائق المتعاقد، وعدم وجود أي مانع أمني من الاستفادة من خدماتها.

وأضاف العصيمي أن من ضمن النتائج المعلنة تأكد اللجنة من مهنية بعلبكي، من خلال حصولها على رخصة الممارسة الصحية من هيئة التخصصات الصحية السعودية بالرياض، وصلاحية سريانها حتى 2020/1/11.

اقرأ أيضاً :

#حاكموا_سفاحي_الأدوية.. لبنانيون وسعوديون يطالبون بمعاقبة صيدلانية

وشغلت بعلبكي منصب رئيسة قسم الصيدلة في مستشفى رفيق الحريري، وهو مستشفى حكومي جامعي في لبنان، واكتشف المستشفى مخالفات مالية وإدارية في قسم الصيدلة؛ ما أدى إلى إجراء تحقيق داخلي.

وأحيل ملف التحقيق إلى التفتيش المركزي، وتم توقيف رئيسة قسم الصيدلة منى بعلبكي عن العمل منذ سنة 2009، وأكد المستشفى أن جميع الأدوية المستخدمة به صالحة ومرخصة من وزارة الصحة العامة في لبنان.

وبقيت بعلبكي في وظيفتها مدة خمس سنوات إضافية، رغم إحالة ملفها إلى التفتيش المركزي والنيابة العامة التمييزية، وبعد نحو 8 سنوات تم عزلها من منصبها في مستشفى الحريري، بحسب صحيفة "المواطن" السعودية.