• العبارة بالضبط

بعد صفقة نيمار.. ""هنري الجديد" على أعتاب "أثرياء باريس"

اقترب مهاجم نادي موناكو الفرنسي، كيليان مبابي، من الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خلافاً لما كان يروّج على نطاق واسع بأن اللاعب بات قريباً للغاية من ارتداء قميص ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، أن المهاجم الدولي الفرنسي مبابي بات على أعتاب الانضمام إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، الذي أبرم "أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم"؛ بانتداب النجم البرازيلي نيمار من صفوف برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، هي قيمة فسخ العقد بين الطرفين.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن مبابي، المُلقب بـ "هنري الجديد"، سيلتحق بصفوف العملاق الباريسي مقابل 180 مليون يورو، وذلك رغم اهتمام نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان بخدماته هذا الصيف.

وفي حال تمت الصفقة بنجاح، فإن باريس سان جيرمان بقيادة رئيسه القطري ناصر الخليفي، يؤكد همينته المطلقة على ميركاتو 2017، بانتدابه أبرز نجمين في عالم "الساحرة المستديرة"، متفوّقاً على قطبي الكرة الإسبانية؛ ريال مدريد وبرشلونة.

اقرأ أيضاً :

بأرقام فلكية.. صفقات مدويّة قد ترى النور في سوق الانتقالات الحالية

وتألق موناكو بشدة في الموسم الكروي المنصرم (2016-2017)؛ إذ تُوّج بلقب الدوري الفرنسي على حساب نادي العاصمة باريس سان جيرمان، وذلك للمرة الأولى منذ 17 عاماً، كما بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يُقصيه يوفنتوس الإيطالي.

ويعود الفضل لتألّق نادي الإمارة الفرنسية إلى مهاجمه الشاب كيليان مبابي، الذي شارك في 44 مباراة في الموسم المنصرم في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية، موقعاً على 26 هدفاً، إضافة لتمريره 14 كرة حاسمة.

وباع موناكو هذا الصيف عدداً من نجومه؛ على غرار البرتغالي برناردو سيلفا، والفرنسي بنجامين ميندي، المنضمين إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، علاوة على انتقال لاعب الوسط تيموي باكايوكو إلى تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي، ويبدو أن مبابي سيكون المغادر الجديد.