• العبارة بالضبط

الكويت.. سحب قرعة مسابقات الموسم الكروي الاثنين المقبل

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم سحب قرعة مسابقات الموسم الكروي الجديد، الاثنين المقبل، بحضور مندوبي جميع الأندية المشاركة في مختلف المسابقات والبطولات.

وستتولى لجنة المسابقات سحب قرعة الدوري الكويتي الممتاز، والدرجة الأولى، وكأس أمير الكويت، وكأس ولي العهد، إلى جانب "كأس الاتحاد".

وكان الاتحاد الكويتي قد استحدث مسابقة "كأس الاتحاد" لتحل بدلاً من دوري الرديف؛ بهدف مساعدة الأندية على استمرار اللعب في حال توقف الدوري الممتاز خلال الارتباطات الخارجية للمنتخبات والأندية.

وفي يوليو المنصرم، أصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم "روزنامة" الموسم الكروي الجديد، الذي سينطلق رسمياً بمواجهة كأس السوبر المحلية، في الـ 7 من سبتمبر المقبل، بين "الكويت" الذي توّج بطلاً للدوري المحلي وكأسي الأمير وولي العهد، مع القادسية "وصيف" الدوري الكويتي.

أما الدوري الكويتي، فينطلق في الـ14 من سبتمبر المقبل، بمشاركة ثمانية أندية، في حين ينطلق دوري الدرجة الأولى بسبعة أندية، في اليوم التالي.

اقرأ أيضاً :

دمج الأندية الخليجية.. مجازفة محسوبة لبناء فرق للمنافسة آسيوياً

وعقب ختام النصف الأول من الدوري الكويتي الممتاز "دوري فيفا"، تقام كأس ولي العهد، في حين ينطلق كأس أمير البلاد بعد ختام البطولة المحلية.

وتنطلق بطولة "كأس الاتحاد" في الـ4 من أكتوبر المقبل، وستقام على الأرجح في فترة توقف البطولات المحلية؛ أي خلال تجمعات وارتباطات المنتخبات الوطنية، في حال رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيقاف رسمياً عن الكرة الكويتية.