• العبارة بالضبط

ليفربول يصدم برشلونة: كوتينيو ليس للبيع هذا الصيف!

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، الجمعة، رفضه المطلق لفكرة بيع نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأصدر النادي الإنجليزي الشهير بياناً رسمياً عبر موقعه على الشبكة العنكبوتية، حول موقفه الواضح بشأن إمكانية انتقال صانع ألعابه البرازيلي كوتينيو في ميركاتو هذا الصيف.

وأكد ليفربول موقفه الثابت بعدم التفكير في العروض التي تلقاها من أجل الاستغناء عن اللاعب؛ ما يعني أنه سيبقى ضمن صفوف "الريدز" في الموسم الكروي الجديد، ولن يرحل خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

ومساء الأربعاء، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ليفربول رفض عرضاً بقيمة 100 مليون يورو للاستغناء عن كوتينيو، والسماح برحيله عن ملعب "أنفيلد رود" والانتقال إلى قلعة "كامب نو".

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن العرض المقدم من برشلونة كان يتضمن دفع 85 مليون يورو، بالإضافة إلى 15 مليون يورو كمتغيرات مالية، لكن رُفض العرض فور وصوله إلى النادي الإنجليزي.

اقرأ أيضاً :

بأرقام فلكية.. صفقات مدويّة قد ترى النور في سوق الانتقالات الحالية

ومنذ انتقال نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو؛ هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، في أغلى صفقة عرفتها كرة القدم على الإطلاق، تسعى الإدارة الكتالونية جاهدة من أجل تعويضه بمواطنه كوتينيو، الذي يعد أحد أبرز لاعبي ليفربول في السنوات القليلة الماضية.

وانضم كوتينيو إلى ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية من عام 2013، قادماً من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 10 ملايين يورو.

ويرتبط الدولي البرازيلي، البالغ من العمر 25 عاماً، بعقد مع "الريدز" حتى صيف 2022 ولا يتضمن شرطاً جزائياً يتيح له الرحيل، كما يُعد قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب.