شاهد: سقوط مفاجئ لقطبي جدة في افتتاح الدوري السعودي

تلقّى قطبا مدينة جدة؛ الأهلي والاتحاد، مساء الجمعة، هزيمتين مفاجئتين، في مستهلّ مشوارهما في الدوري السعودي لكرة القدم، الذي انطلق رسمياً في الـ 10 من أغسطس الجاري.

وسقط اتحاد جدة على ملعبه ووسط جماهيره؛ إذ تلقّى هزيمة غير متوقعة أمام ضيفه الباطن بهدف مقابل ثلاثة، في الجولة الأولى من "دوري جميل" للمحترفين.

أحرز ثلاثية الباطن؛ البرازيلي إديسون تراباي (هدفين)، ومواطنه جورج بيريرا داسيلفا؛ في الدقائق الـ 8 والـ 68 والـ 89، في حين جاء هدف اتحاد جدة الوحيد عن طريق المصري محمود عبد المنعم الشهير بـ "كهربا"، في الدقيقة الـ 88 من زمن المباراة.

وفي المباراة الثانية، فشل أهلي جدة في تدشين موسمه الجديد بفوز يؤكد من خلاله أنه سيكون منافساً قوياً لـ "الزعيم" على لقب البطولة المحلية؛ بسقوطه أمام مضيفه الاتفاق بهدف مقابل هدفين (1-2).

تقدّم الأهلي بهدف مهاجمه السوري عمر السومة في الدقيقة الـ 56، في حين عاد الاتفاق بهدفي هزاع إبراهيم الهزاع؛ في الدقيقتين الـ 58 والـ 69 من زمن المباراة.

بتلك النتيجتين، حصد الباطن والاتفاق أول ثلاث نقاط لهما في افتتاح مبارياتهما بالمسابقة المحلية، بينما ظل الأهلي والاتحاد بلا رصيد من النقاط.

وكان الهلال قد ظفر بلقب دوري "جميل" في الموسم الماضي قبل جولتين على نهاية المسابقة المحلية، وجاء أهلي جدة "وصيفاً" بفارق كبير من النقاط، يليه النصر ثالثاً، واتحاد جدة رابعاً، في حين هبط ناديا الوحدة والخليج إلى الدرجة الأولى، وتأهل في المقابل الفيحاء و"أحد"، وضمِن "الباطن" استمراره بعد ملحق مع نجران.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

ويعد الهلال أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بواقع 14 لقباً، بينما يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.