• العبارة بالضبط

إليك عن إسطنبول.. أصالة الماضي وحداثة الحاضر

في الحلقة الثانية من سلسلة #مسافر التي يعدها "الخليج أونلاين"، نسلط الضوء على السياحة في مدينة "إسطنبول" أعرق وأكبر المدن التركية، والتي باتت محط اهتمام السياح العرب، خلال السنوات العشر الأخيرة.

فخلال النصف الأول من العام الجاري فقط، زار إسطنبول 4 ملايين و385 ألفاً و153 سائحاً، بحسب تقرير لوزارة السياحة التركية نشر في الخامس من أغسطس الجاري.

وأضاف التقرير أن السياح الألمان احتلوا المرتبة الأولى من حيث المصاريف المالية في النصف الأول من العام الجاري، في حين احتل السياح الإيرانيون المرتبة الثانية، وجاء السياح الروس في المرتبة الرابعة، والسياح السعوديون في المرتبة الخامسة.

وأشار التقرير إلى أن نسبة السياح العرب القادمين إلى إسطنبول في الشهور الخمسة الأولى خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، شهدت زيادة بنسبة 22٪ العام الماضي.

وتجمع إسطنبول بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، كما تتمتع ببيئة خلابة تجعلها محط أنظار كثيرين من عشاق السياحة والسفر حول العالم، كما أن السياحة فيها تعتبر رخيصة نسبياً إذا ما قورنت بغيرها.

وحتى تضمن حجزاً سريعاً واقتصادياً، نذكرك بالعودة إلى الحلقة الأولى من "السلسلة"، والتي ستجد فيها أفضل الخيارات لحجوزات فنادق وطيران بالأسعار التي تناسب ميزانيتك.

اقرأ أيضاً :

تعرّف على أنسب الطرق للحفاظ على "ميزانيتك السياحية"

وتعتبر منطقة "السلطان أحمد" من أشهر الأماكن في المدينة لاحتوائها على كثير من المعالم التاريخية والسياحية؛ من جوامع و كنائس ومتاحف وحدائق ومطاعم.

كما تمثل هذه المنطقة الوجه التاريخي والسياحي لمدينة إسطنبول؛ حيث تجتمع فيها كنوز تاريخية وحضارية قديمة، وأشهر معالمها مسجد "آيا صوفيا" الشهير، الذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار والسيّاح ومن مختلف بلدان العالم، فهو يضم المئات من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا تقدر بثمن.

150914_045af59518

كما أن قصر توب كابي أو قصر الباب العالي، يعد من أهم معالم مدينة إسطنبول التي يحتضنها حي "السلطان أحمد"، ومركزَ جذب سياحي هاماً؛ نظراً لكونه يمثل مرحلة هامة من تاريخ الدولة العثمانية، فقد كان مركزاً لصنع القرار فيها على مدى أربعة قرون من 1465 إلى 1856م، حين أصبح قصر "دولما باهتشة" المركز الرئيسي.

topkapi-sarayi-011

ومن المراكز السياحية المهمة في إسطنبول "شارع الاستقلال" في منطقة تقسيم وسط المدينة، حيث يتميز هذا الشارع بتاريخ عريق، ويبلغ عدد زواره بشكل يومي نحو 3 ملايين شخص، بحسب الإحصاءات الرسمية التركية.

ويحتوي شارع الاستقلال على العديد من المحلات التجارية، والمباني الأثرية والمكتبات والفنادق والمصارف والسينمات والمقاهي والمطاعم المختلفة.

-استقلال-تجوال-وتسوق

ومن النشاطات المهمة التي يمكنك القيام بها خلال وجودك في المدينة ركوب العبارة، والاستمتاع بجولة في مضيق البوسفور الذي يقسم إسطنبول قسمين؛ قسم أوروبي وآخر آسيوي، كما يمكنك أن تشاهد القصور الأثرية بالإضافة إلى العديد من الغابات والمسطحات الخضراء الجميلة.

bogaz