• العبارة بالضبط

شاهد: سقوط تشيلسي وتعادل ليفربول.. وفوز أول لمانشستر سيتي

فشل نادي تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت، في تحقيق انطلاقة قوية في إطار حملة الدفاع عن لقبه للموسم الجديد؛ بسقوطه على ملعبه ووسط جماهيره أمام ضيفه بيرنلي بهدفين مقابل ثلاثة، ضمن الجولة الافتتاحية من البريميرليغ.

وفاجأ بيرنلي الجميع حين تمكن من الخروج مع نهاية الشوط الأول متفوقاً بثلاثة أهداف دون رد، أحرزها الويلزي سام فوكس (هدفين)، في الدقيقتين الـ24 و43، والإيرلندي ستيفن وارد في الدقيقة الـ39.

وفي الشوط الثاني، حاول تشيلسي العودة وسجل هدفين، عن طريق الإسباني ألفارو موراتا، والبرازيلي ديفيد لويز، في الدقيقتين الـ69 والـ88 من زمن المباراة، لكن هذه العودة لم تكن كافية لإدراك تعديل النتيجة على الأقل، ليخرج حامل اللقب مهزوماً في افتتاح مشواره بالبطولة الإنجليزية.

وبهذه النتيجة حصد بيرنلي النقاط كاملة، في حين ظل تشيلسي دون رصيد من النقاط.

وفي مباراة ثانية، تعادل ليفربول مع مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما، ليكتفي الطرفان بالحصول على نقطة في بداية مشوارهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر، إلى أن جاءت الدقيقة الثامنة لتشهد معها هدف التقدم لواتفورد عن طريق الإيطالي ستيفانو أوكاكا.

ومع حلول الدقيقة الـ29، تمكن ليفربول من تسجيل التعادل عن طريق السنغالي ساديو ماني، واستعاد بعدها واتفورد التقدم مجدداً عن طريق الفرنسي عبد الله دوكوري في الدقيقة الـ32.

وجاءت الدقيقة الـ55 لتشهد معها هدف التعادل عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينيو من ضربة جزاء، وبعدها بدقيقتين أضاف الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثالث لليفربول.

وبعدما ظن الجميع أن المباراة في طريقها للنهاية بفوز ليفربول، تمكن واتفورد من تسجيل التعادل عن طريق الأوروغواياني ميغيل أنخيل بريتوس في الدقيقة الـ94.

وفي مباراة ثالثة، استهل مانشستر سيتي مشواره في الدوري الإنجليزي بفوز ثمين على مضيفه برايتون الصاعد حديثاً بهدفين دون رد.

وأضاع لاعبو الفريقين أكثر من فرصة للتسجيل طوال مجريات الشوط الأول، لينتهي بالتعادل السلبي.

وبحث لاعبو مانشستر سيتي بشتى الطرق عن فرصة تسجيل هدف في شوط المباراة الثاني؛ وهو ما تحقق في الدقيقة الـ70 عن طريق الأرجنتيني سيرغيو أغويرو.

وبعدها بخمس دقائق، جاء الهدف الثاني لمانشستر سيتي عن طريق لويس دينك بالخطأ في مرماه.

وبذلك انتزع مانشستر سيتي ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف هيديرسفيلد تاون المتصدر.

وتختتم مباريات الجولة الأولى الأحد بإقامة مواجهتين؛ تجمع الأولى نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير، في حين يلتقي مانشستر يونايتد مع وست هام يونايتد.