• العبارة بالضبط

بعد خروجه خالي الوفاض.. الزمالك يستغني عن تشكيلة كاملة

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، السبت، رحيل 9 لاعبين عن الفريق الكروي الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في ظل النتائج المتواضعة التي حققها "البلانكو" في الموسم الماضي.

وقال منصور، وفقاً لموقع الزمالك على شبكة الإنترنت، إن قائمة الراحلين هذا الصيف تضم صلاح ريكو، وإسلام جمال، وشوقي السعيد، وإبراهيم صلاح، وعلي فتحي، ومحمد ناصف، وأسامة إبراهيم، ومحمد مسعد، والزامبي إيمانويل مايوكا.

في السياق ذاته، أعلن النادي الأبيض حصوله على توقيع مدافع نادي وادي دجلة محمود علاء، دون الإفصاح عن المقابل المادي للصفقة، في حين أشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن الصفقة كلفت خزائن الزمالك 12 مليون جنيه (700 ألف دولار).

والثلاثاء الماضي، فشل الزمالك في إنقاذ موسمه ولو ببطولة؛ إذ سقط أمام المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر.

اقرأ أيضاً:

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وكان الأهلي، الغريم التقليدي للزمالك، قد تُوَّج بطلاً للدوري المصري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، في حين اكتفى فريق "القلعة البيضاء" باحتلال المركز الثالث في جدول الترتيب، المؤهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

كما ودَّع الزمالك مسابقة دوري أبطال أفريقيا من الدور ثمن النهائي (دور المجموعات)، حيث فشل في حجز مقعده بدور الثمانية في البطولة الأبرز على مستوى القارة السمراء، كما لم يستطع تجاوز عتبة الدور الأول من البطولة العربية للأندية، التي أقيمت بمصر في الفترة ما بين 22 يوليو الماضي و6 أغسطس الجاري، وانتهت بتتويج الترجي الرياضي التونسي بطلاً لها.