• العبارة بالضبط

ولد الشيخ يلتقي جواد ظريف في طهران

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، السبت، إلى العاصمة طهران؛ لبحث تطورات الأزمة اليمنية.

ولدى وصوله، التقى المبعوثُ الأمميُّ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بحضور مساعد الوزير للشؤون العربية حسين جابري أنصاري، وتناول اللقاء تطورات الأزمة اليمنية، وخاصةً الشق الإنساني منها.

وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، فإن المبعوث الأممي والمسؤولين الإيرانيين اتفقوا على ضرورة إنهاء الكارثة الإنسانية في اليمن، مؤكدين أن المخرج من الأزمة يكون في الحل السياسي.

بدوره، أكّد ولد الشيخ أحمد، في تصريحات صحفية، أن الحل ليس في الخيارات العسكرية، موضحاً أن زيارته لإيران تأتي ضمن المساعي الرامية إلى إنهاء الحرب اليمنية.

اقرأ أيضاً:

بالصور: حريق بقطار في مصر بعد ساعات على فاجعة التصادم

ولفت إلى أن الحرب هناك تسببت في أوضاع صحية صعبة، واصفاً انتشار مرض الكوليرا بالفاجعة. وذكر أنه لطالما حذر من تردي الأوضاع إلى هذه الدرجة.

كما ذكر أن الأولوية لدى الأمم المتحدة، في الوقت الراهن، تتعلق بإيجاد طرق لإيصال أكبر عدد ممكن من المعونات لليمنيين، مؤكّداً وجود صعوبات في ذلك، وخاصة بتعز.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن سبعة ملايين يمني يعانون الفقر، وأكثر من 18 مليوناً يحتاجون لمساعدات، مُطالباً في الوقت ذاته، بفتح مطار صنعاء لأغراض إنسانية، منها نقل المرضى والطلاب وإيصال الإمدادات.