• العبارة بالضبط

دياز يصدم الهلاليين باستبعاد الحبسي من القائمة الآسيوية

استبعد المدرب الأرجنتيني لنادي الهلال السعودي، رامون دياز، الحارس العُماني علي الحبسي من قائمة الفريق المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مفضلاً الاعتماد على الحارس الحالي عبد الله المعيوف.

وأعلن دياز قائمة لدوري أبطال آسيا، مكونة من 30 لاعباً مثلما أورد الحساب الرسمي للنادي السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

وضمت القائمة 4 محترفين أجانب؛ هم: الثنائي الأوروغوياني نيكولاس ميليسي وماتياس بريتوس، والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على وجود 4 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل نادٍ، في حين تنص لوائح الاتحاد السعودي للعبة على وجود 6 لاعبين، وفقاً لجملة من القرارات اتُّخذت مؤخراً، ومن بينها السماح بانتداب "الحراس الأجانب"، للمرة الأولى، منذ إقرار نظام الاحتراف.

وشكّل استبعاد الحبسي من القائمة الآسيوية صدمة كبيرة لجماهير الهلال، التي أبدت امتعاضاً شديداً من قرار المدير الفني، مبديةً استهجانها في الوقت ذاته من إقدام الإدارة الهلالية على خطوة انتداب الحارس العُماني المخضرم في ظل عدم رغبة الأرجنتيني دياز في الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية لـ"الزعيم".

ويعد الحبسي، البالغ من العمر 35 عاماً، أحد أبرز حراس المرمى العرب ومن أكثرهم تميزاً في قارة آسيا، وخاض مع منتخب بلاده 118 مباراة، كما لعب للعديد من الأندية الإنجليزية؛ أهمها بولتون واندرز، وويغان أتلتيك، وبرايتون آند هوف ألبيون، وأخيراً ريدينغ.

ويحل الهلال السعودي ضيفاً على العين الإماراتي، في لقاء "الزعيمين"، ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، في الـ21 من أغسطس الجاري، في حين يُقام لقاء الإياب بين الفريقين بالعاصمة الرياض، في الـ11 من سبتمبر المقبل.