• العبارة بالضبط

إماراتي يُهدي بلاده ذهبية السكيت بالبطولة الآسيوية للرماية

حصد الإماراتي سيف بن فطيس، مساء السبت، الميدالية الذهبية في منافسات السكيت، ضمن فعاليات البطولة الآسيوية السابعة للرماية على الأطباق، المقامة بالعاصمة الكازاخستانية أستانة، ويُسدل الستار عليها الأحد.

وشهدت منافسات السكيت تقلبات جوية، في ظل انخفاض درجات الحرارة، حيث سجلت 10 درجات مصحوبة برياح شديدة طوال فترة المسابقة، ولكن ذلك لم يمنع الإماراتي سيف بن فطيس من تصدر المشهد، سواء في الجولات الافتتاحية أو في مرحلة النهائيات، مسجلاً 53 طبقاً جعلته يصعد على منصة التتويج.

وقال ابن فطيس، في تصريحات صحفية، عقب تتويجه: "تغلبت على الظروف والتحديات المناخية وغيرها كافة، سواء من الناحية النفسية أو الذهنية؛ نظراً إلى صعوبة المنافسة في ظل وجود مستويات متقدمة من مختلف أنحاء قارة آسيا، خصوصاً من الدولة المستضيفة والصين وكوريا الجنوبية".

وأضاف قائلاً: "نجحت على المستوى الشخصي في تسجيل 4 ميداليات بأحداث واستحقاقات مختلفة هذا العام؛ منها ذهبية البطولة العربية، وذهبية الغراند بري بقبرص، وبرونزية ألعاب التضامن الإسلامي بباكو، والميدالية الذهبية الأخيرة بأستانة".

اقرأ أيضاً:

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

وأوضح أن المشاركة في مثل هذه المحافل هي التي تجلب الخبرة الحقيقية للرماة كافة، لافتاً إلى أن "البطولة ضمت العديد من العناصر المميزة في عالم اللعبة، وهي محطة فريدة من نوعها لاكتساب الخبرات والوقوف على الجوانب والنواحي كافة التي تنتج عن الوجود في أحداث بهذا الحجم، بما يخدم مصلحة رياضة الإمارات ويضعها في مكانتها الطبيعية".

ويشارك في بطولة آسيا للرماية منتخبات 29 دولة، يمثلها 350 رامياً ورامية.