• العبارة بالضبط

كشف هوية المشتبه به في حادث الدهس بفرجينيا

كشفت السلطات الأمريكية، الأحد، عن هوية المشتبه فيه بارتكاب حادث الدهس الذي وقع خلال مظاهرة في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا، فجر الأحد.

ونقل موقع قناة "سي إن إن" الأمريكية عن مارتين كومر، من سجن مقاطعة البيرمارلي- تشارلوتسفيل، حيث يحتجز المشتبه فيه، قوله: إن "اسم المشتبه فيه جيمس أليكس فيلدز (20 عاماً)، من مدينة ماومي بأوهايو".

وأضاف أنه "تم توجيه تهم القتل من الدرجة الثانية، والتسبب في إصابات وعدم التوقف بعد حادث أدى إلى وقوع وفاة".

وقتلت امرأة (32 عاماً) ، وأصيب 19 آخرون، إثر إقدام سيارة على دهس حشد من المشاركين في تظاهرة لليمين المتطرف، بمدينة تشارلوتسفيل.

اقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية "فيسبوك".. هل يصبح الرجل الـ46 في حكم أمريكا؟

وفي وقت سابق، قالت قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، نقلاً عن شرطة المدينة، أن "الحادث وقع في أثناء احتشاد مئات المنتمين لمجموعات من اليمين المتطرف، بشارعين في تشارلوتسفيل، للتظاهر تحت عنوان (وحّدوا اليمين)، دون أن تقدم توضحيات عن هوية منفذ عملية الدهس أو دوافعه".

وخلال التظاهرة أيضاً، أصيب نحو 8 أشخاص، واعتقل شخص آخر، إثر اشتباكات بين مجموعات من اليمين المتطرف وعدد من المناهضين لهم، وفق بيان للشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن احتشاد مجموعات اليمين المتطرف بدأ الجمعة الماضي؛ احتجاجاً على عزم بلدية تشارلوتسفيل تحطيم تمثال الجنرال الجنوبي روبرت إي لي.