ميركاتو الخليفي.. سان جيرمان يضم رسمياً أبرز موهبة فرنسية

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الخميس، تعاقده رسمياً مع مهاجم موناكو الشاب، كيليان مبابي، على سبيل الإعارة، في واحدة من أقوى صفقات صيف 2017، وذلك قبل ساعات قليلة من إغلاق سوق الانتقالات الحالية.

وذكر النادي الباريسي عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، أن مبابي سينضم إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة، حتى يونيو 2018، مع وجود وجوب الشراء حتى صيف عام 2022، مشيراً إلى أنه تمكّن من جلب "مستقبل كرة القدم الفرنسية".

بدوره عبّر مبابي عن سعادته الكبيرة باللعب لنادي العاصمة، إذ قال: "أشعر بفرح كبير للانضمام لباريس، ولكوني جزءاً من هذا المشروع الضخم، أتمنى مساعدة الفريق للوصول لأهدافه التي يريدها".

في السياق ذاته، أشاد الرئيس القطري للنادي الباريسي، ناصر الخليفي، باللاعب الشاب، موضحاً: "هو بلا شك أحد اللاعبين المهمّين والواعدين في كرة القدم الفرنسية، وهو هام بالنسبة إلينا، وضمن خطتنا لاستقطاب أفضل النجوم، سيكون لدينا فريق يلهب حماس الجماهير".

اقرأ أيضاً :

ما دفعه سيسترده أضعافاً.. مكاسب اقتصادية لـ"PSG" من انتقال نيمار

وكان العملاق الباريسي قد خطف الأضواء كافة، مطلع أغسطس؛ حين تعاقد مع النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، قادماً من صفوف برشلونة الإسباني، مقابل 222 مليون يورو، في أغلى صفقة عرفتها ملاعب كرة القدم على الإطلاق.

وبإغلاق الصفقة بنجاح، يكون باريس سان جيرمان، بقيادة رئيسه القطري ناصر الخليفي، قد فرض همينته المطلقة على ميركاتو 2017، بانتدابه أبرز موهبتين كرويتين في عالم "الساحرة المستديرة"، وهنا يدور الحديث حول نيمار ومبابي، وذلك في إطار خططه لجعل النادي الباريسي رقماً صعباً في كرة القدم الأوروبية.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

وكان مبابي، المُلقب بـ "هنري الجديد"، مُلاحقاً بقوة من قطبي الكرة الإسبانية؛ ريال مدريد وبرشلونة، إضافة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد الأداء اللافت للمهاجم مع نادي الإمارة الفرنسية، في الموسم الماضي.

وتألّق موناكو بشدة في الموسم الكروي المنصرم (2016-2017)؛ إذ تُوّج بلقب الدوري الفرنسي على حساب نادي العاصمة باريس سان جيرمان، وذلك للمرة الأولى منذ 17 عاماً، كما بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يُقصيه يوفنتوس الإيطالي.

ويعود الفضل لتألّق نادي الإمارة الفرنسية إلى مهاجمه الشاب كيليان مبابي، الذي شارك في 44 مباراة في الموسم المنصرم في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية، موقعاً على 27 هدفاً، إضافة لتمريره 16 كرة حاسمة، كما أنه لعب لجميع المنتخبات السنية لمنتخب فرنسا، وشارك مع المنتخب الأول للديوك في 4 مباريات.