• العبارة بالضبط

سان جيرمان مندهش من قرار التحقيق في صفقاته الصيفية

أبدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي دهشته الكبيرة من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق رسمي فيما يتعلق بنشاط العملاق الباريسي في سوق الانتقالات الصيفية، التي أسدل الستار عليها رسمياً قبل أيام قليلة.

وأصدر النادي الباريسي، الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي، بياناً مساء الجمعة، أكد من خلاله احترامه الكامل لقواعد اللعب المالي النظيف، وعدم مخالفته على الإطلاق القوانين واللوائح المعمول بها.

وأوضح "أثرياء باريس" في البيان: "يشعر النادي بالدهشة من مثل هذا القرار، في ظل إبقائه الجهات المسؤولة عن متابعة قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي على علم بتأثير صفقات الانتقال كافة التي أُبرمت هذا الصيف، على الرغم من أنه ليس ملزَماً بالقيام بذلك".

وشدد سان جيرمان، في بيانه، على ثقته بقدرته على إثبات احترامه الصارم لقواعد اللعب المالي النظيف للموسم الحالي، مضيفاً أنه كان دائماً يتعامل بشفافية تامة مع الهيئات الكروية الأوروبية التي بنى معها أسسَ ثقةٍ على مدى السنوات الست الماضية.

اقرأ أيضاً:

فعلها الخليفي.. "الدجاجة التي تبيض ذهباً" في قبضة "أثرياء باريس"

ومطلع أغسطس 2017، أبرم النادي الباريسي "أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم على الإطلاق"؛ حين تعاقد مع النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، قادماً من صفوف برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو؛ هي قيمة فسخ العقد بين الطرفين.

كما تعاقد فريق ملعب "بارك دي برينس" مع مهاجم موناكو الفرنسي، كيليان مبابي، الذي كان متابَعاً بقوة من قِبل قطبي الكرة الإسبانية؛ ريال مدريد وبرشلونة، وذلك مدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع أفضلية الشراء في صيف العام المقبل.