شاهد: سوريا إلى "الملحق الآسيوي" وكوريا الجنوبية تتأهل رسمياً

تأهل منتخب كوريا الجنوبية، مساء الثلاثاء، رسمياً، إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل، للمرة العاشرة على التوالي؛ وذلك بعد تعادله مع مضيفه الأوزبكي سلبياً بلا أهداف، في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية "المونديالية"، في حين بلغ المنتخب السوري "الملحق الآسيوي"؛ بتعادله مع إيران بهدفين لمثلهما.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده من النقاط إلى 15 نقطة، خلف نظيره الإيراني (22 نقطة) الذي ضمن الصدارة والتأهل رسمياً قبل جولتين، في حين حل المنتخب السوري في المركز الثالث بـ13 نقطة بفارق الأهداف عن نظيره الأوزبكي، في حين رفع المنتخب الصيني رصيده إلى 12 نقطة، مقابل 7 لـ"العنابي" القطري.

اقرأ أيضاً:

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

وفرض المنتخب السوري التعادل على مضيفه الإيراني بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة طهران.

تقدم المنتخب السوري، الشهير بـ"نسور قاسيون"، بواسطة تامر حاج محمد في الدقيقة الـ13، ثم ردّ أصحاب الأرض والجمهور بهدفين عن طريق سردار أزمون، في الدقيقتين الـ45 والـ64.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أدرك عمر السومة التعادل للمنتخب السوري، وهو الهدف الذي منح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى "الملحق الآسيوي"، مع ثالث المجموعة الثانية.

وفي مباراة ثالثة، تغلّب المنتخب الصيني على مضيفه القطري بهدفين مقابل هدف، على "استاد خليفة الدولي".

سجّل ثنائية الصين، زهاي تشو ووو لي في الدقيقتين الـ74 والـ83، في حين جاء هدف قطر عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة الـ47.

وتنصّ لوائح التصفيات المونديالية للقارّة الآسيوية على تأهّل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)؛ من أجل ضمان المشاركة في مونديال روسيا.