• العبارة بالضبط

شاهد: "الفراعنة" و"نسور قرطاج" على أعتاب مونديال 2018

قاد "الفرعون" المصري محمد صلاح، مساء الثلاثاء، منتخب بلاده لاستعادة قمة المجموعة الخامسة، ضمن تصفيات قارة أفريقيا لكرة القدم المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة في روسيا صيف العام المقبل؛ إثر الفوز الثمين على حساب أوغندا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب"، في ختام مباريات الجولة الرابعة.

ووقع مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي قدم من صفوف روما الإيطالي هذا الصيف، على هدف الانتصار لـ "الفراعنة" في الدقيقة الـ 6 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، تصدّرت مصر المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تجمّد رصيد أوغندا عند 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن غانا التي سحقت الكونغو بخمسة أهداف مقابل هدف.

وعلى صعيد آخر، تمكّن المنتخب التونسي من الحفاظ على قمة المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا؛ بعدما اقتنص نقطة ثمينة من جمهورية الكونغو، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الشهداء" في كينشاسا، وانتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

تقدّم منتخب جمهورية الكونغو بهدفي شانسيل مييمبا مانغولو وباول خوسي مبوكو في الدقيقتين الـ 10 والـ 48، وعادت تونس الشهيرة بـ "نسور قرطاج" بهدفي ويلفريد موكي لاعب الكونغو بالخطأ في مرماه، وأنيس بدري، في الدقيقتين الـ 78 والـ 79 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة واصلت تونس تربعها على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن جمهورية الكونغو.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

وفي المجموعة الثالثة، حسم التعادل السلبي مباراة المغرب ومضيفتها مالي، حيث فشل المنتخبان في الوصول إلى شباك المنافس، رغم محاولة "الضيوف" تهديد مرمى "أصحاب الأرض والجمهور" في أكثر من مناسبة، فإن الدفاعات كانت بالمرصاد.

بهذه النتيجة احتل منتخب المغرب الملقب بـ "أسود الأطلس" المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما جاءت مالي رابعة برصيد نقطتين، في حين يتصدّر المنتخب الإيفواري المجموعة بـ 7 نقاط.

ووفقاً للوائح الفيفا، تم تقسيم 20 منتخباً إلى 5 مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية، حيث يتأهّل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى النهائيات العالمية مباشرة.