تركي آل الشيخ رئيساً لهيئة الرياضة السعودية

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، أمراً ملكياً، يقضى بإعفاء محمد آل الشيخ من منصبه وتعيين تركي آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس"، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أمر ملكي بإعفاء محمد آل الشيخ من منصبه وتعيين تركي آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة".

وجاء في الأمر الملكي، أنه بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، يُعفى محمد بن عبد الملك آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة من منصبه، في حين يُعين تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، "كما يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة؛ لاعتماده وتنفيذه".

وجاء إعفاء محمد آل الشيخ في توقيت مفاجئ وغير متوقع على الإطلاق؛ إذ صدر القرار بعد يوم واحد من تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وكان "آل الشيخ" قد ظهر في احتفالات لاعبي "الأخضر" السعودي ابتهاجاً بالتأهل للمرة الخامسة إلى النهائيات العالمية بعد نسخ 1994 و1998 و2002 و2006.

اقرأ أيضاً:

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

وفي أواخر أبريل 2017، أعفى العاهل السعودي رئيسَ الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد الله بن مساعد من منصبه، وعيّن مكانه محمد عبد الملك آل الشيخ رئيساً للهيئة العامة للرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للرياضة تُعد الجهة المسؤولة عن جميع الأنشطة الرياضية في المملكة العربية السعودية.