• العبارة بالضبط

مغنية بوب تنافس "ديسباسيتو" وتحطم الرقم العالمي للمبيعات

تربعت الأغنية الأخيرة لنجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت، على عرش موقع "يوتيوب" بعد إطلاق فيديو أغنيتها الجديدة "Look What You Made Me Do".

فخلال أسبوع حققت الأغنية رقماً قياسياً وصل إلى 200 مليون مشاهدة خلال أقل من أسبوعين، كما تصدرت تصنيف الأغاني في الولايات المتحدة محطمة الرقم العالمي للمبيعات في خلال أسبوع في العام الحالي، لتزيح بذلك أغنية "ديسباسيتو" الإسبانية الشهيرة التي حققت نجاحاً عالمياً.

كما دفعت أغنية "Look What You Made Me Do"، منافستها "ديسباسيتو" إلى المرتبة الثانية في تصنيف أفضل مئة أغنية، لمجلة "بيلبورد" الذي هيمنت عليه مدة 16 أسبوعاً.

وحطمت أغنية نجمة البوب الأمريكية كذلك الرقم القياسي لعدد المرات التي بثت خلال يوم واحد عبر منصة "سبوتيفاي" للبث الموسيقي التدفقي، التي عادت إليها سويفت بعد مقاطعة طويلة.

اقرأ أيضاً :

كيف تؤثر الـ"لايكات" على صحتك النفسية والجسدية؟

وقالت شركة "نيلسن ميوزيك" إن "Look What You Made Me Do" تحتل المركز الثاني بين أكثر الأغاني استماعاً عبر كل منصات البث التدفقي، وراء "هارلم شايك" الصادرة في العام 2013.

وتحاول نجمة البوب الانتقام من خلال الأغنية ممَّن حطم قلبها عاطفياً، فقد انفصلت عن حبيبها منسق الأغاني البريطاني كاليفن هاريس بعد علاقة حب، بالإضافة إلى خلافاتها مع المشاهير والتي وصلت للدعاوي القضائية.

وتحدثت الكثير من المواقع الإلكترونية العالمية والصحف الأجنبية عنها، كصحيفة "غارديان" التي وصفت نجاح الأغنية قائلة: "هذا أكبر تدشين لأي فيديو على الإطلاق في تاريخ موقع يوتيوب"، مشيرة إلى "أن متوسط مرات مشاهدة الأغنية في الدقيقة خلال الساعات الـ 24 الأولى بلغ 30 ألفاً، بينما وصل المتوسط في الساعة إلى ثلاثة ملايين، وهذا حسب ما ذكره المسؤولون في موقع اليوتيوب".

وفي سياق متصل، حطّم المغني البريطاني "إد شيران" الرقم القياسي لأكثر الأسابيع في أفضل 10 مراكز على اليوتيوب بأغنيته "Shape of You"، فقد جاءت في المركز الرابع علي اليوتيوب، حيث وصل عدد مشاهدات الأغنية إلى أكثر من ملياري مشاهدة خلال 8 أشهر أيضاً.