الكويت وأمريكا توقعان 7 اتفاقات.. تعرف على تفاصيلها

وقعت الكويت، الجمعة، سبع اتفاقيات ومذكرات مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات عدّة، وذلك ضمن زيارة أمير الكويت، الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح، واشنطن.

جاء ذلك خلال الدورة الثانية لاجتماع "الحوار الاستراتيجي الأمريكي - الكويتي"، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، بحضور وزير الخارجية، ريكس تيلرسون.

وقال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح: "وقعنا 7 اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات الجمارك والنفط، والتعليم العالي والبحوث العلمية، والاستثمارات والكهرباء والطاقة والماء، ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى 16 اتفاقاً تم إبرامها في السابق ليصل العدد إلى 23 اتفاقاً بالكامل".

اقرأ أيضاً :

مخاطر اقتصادية تهدد مستقبل الاستثمارات بالإمارات

ولفت الصباح إلى أن "الكويت ستقدم الدعم والأبنية إلى القوات المسلحة الأمريكية، التي تعمل ضمن التحالف الدولي لمحاربة وهزيمة ما يسمى بداعش".

وأشار إلى أن "حجم الاستثمارات الكويتية داخل الولايات المتحدة بلغ أكثر من 400 مليار دولار في القطاعات المختلفة، بينما بلغ حجم التجارة حتى منتصف 2017، 4 مليارات دولار".

من جانبه، أكد تيلرسون أن بلاده "وافقت على تعزيز القدرات العسكرية للكويت، من خلال تزويدها بطائرات (أف ـ أي 18)".

وأشار إلى أن "الكويت تأتي بعد الولايات المتحدة مباشرة في تبرعاتها من أجل تعزيز جهود الاستقرار في سوريا والعراق والأردن ولبنان، حيث قدمت مساعدات إنسانية بقيمة 9 مليارات دولار (دون تحديد الفترة الزمنية لتقديمها)".