• العبارة بالضبط

شاهد: سان جيرمان يحقق فوزه الخامس توالياً.. ومبابي يسجل

حقق باريس سان جيرمان، مساء الجمعة، انتصاره الخامس على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم؛ بتغلّبه على مضيفه ميتز بخمسة أهداف مقابل هدف، في الجولة الخامسة من المسابقة المحلية.

بهذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيه إلى 15 نقطة في الصدارة، بينما تلقى ميتز الهزيمة الخامسة توالياً، ليحتلّ المركز العشرين والأخير بلا رصيد من النقاط.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر.

ومع حلول الدقيقة الـ 31 تمكّن الأوروغوياني أدينسون كافاني من تسجيل هدف التقدّم لسان جيرمان، وبعدها بست دقائق أدرك ميتز التعادل عن طريق إيمانويل ريفيري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

شاهد أيضاً :

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني؛ إذ شهدت الدقيقة الـ 56 طرد الكاميروني بينوا أسو إكوتو؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب ميتز الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

واستغل سان جيرمان النقص العددي في صفوف المنافس، وتمكّن كيليان مبابي من كتابة شهادة ميلاده بتسجيله أوّل أهدافه مع سان جيرمان، في أول مشاركة له مع الفريق، ليمنح فريق العاصمة الفرنسية التقدّم بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 59.

وجاءت الدقيقة الـ 69 لتشهد توقيع البرازيلي نيمار دا سيلفا على ثالث أهداف العملاق الباريسي، ثم أضاف كافاني الهدف الثاني له في اللقاء والرابع لفريقه، في الدقيقة الـ 75.

واختتم البرازيلي لوكاس مورا مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 87، ليخرج سان جيرمان فائزاً بالنقاط كاملة، ومواصلاً بدايته الصاروخية في البطولة الفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن نادي العاصمة الفرنسية أبرم أغلى صفقتين في تاريخ كرة القدم في ميركاتو 2017؛ بانتدابه النجم البرازيلي نيمار دا سليفا من برشلونة الإسباني، والمهاجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي من نادي الإمارة موناكو، في صفقتين مدوِّيتين.