• العبارة بالضبط

شاهد: برشلونة يستعرض عضلاته بخماسية في شباك "الابن العاق"

حسم برشلونة، مساء السبت، ديربي مقاطعة كتالونيا لمصلحته؛ إثر فوزه الكبير على ضيفه إسبانيول بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن الجولة الثالثة للدوري الإسباني لكرة القدم.

بهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى 9 نقاط في الصدارة، في حين تجمد رصيد إسبانيول عند نقطة واحدة في المركز الخامس عشر.

وتبادل الفريقان الهجمات منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر، إلى أن جاءت الدقيقة الـ26؛ حين وقع "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي على هدف التقدم لبرشلونة.

وأضاف ميسي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ35، ليخرج برشلونة متقدماً في الشوط الأول بهدفين دون رد.

ومع حلول الدقيقة الـ67 أضاف ميسي الهدف الثالث له ولفريقه، قبل أن يحرز المدافع الأنيق جيرارد بيكيه الهدف الرابع في الدقيقة 87 برأسية متقنة.

واختتم الأوروغواياني لويس سواريز مهرجان الأهداف في الدقيقة 90؛ إثر تمريرة ساحرة من الوافد الفرنسي الجديد عثمان ديمبيلي؛ ليخرج برشلونة فائزاً بالنقاط كاملة.

وبذلك حقق برشلونة انتصاره الثالث على التوالي تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي، الذي خلف لويس إنريكي على مقاعد بدلاء ملعب "كامب نو"، في حقبة جديدة من أجل استعادة التألق من جديد على المستويين المحلي والقاري، وإيقاف الغريم التقليدي ريال مدريد.

وبهذا الفوز الساحق استعد برشلونة بشكل مثالي لمواجهة يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، في الجولة الأولى من افتتاح دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.