• العبارة بالضبط

قطر جاهزة لبطولة العالم للسباحة في أكتوبر المقبل

أكدت قطر جهوزيتها التامة لاستضافة بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير، في إطار سلسلة البطولات والمسابقات الكبرى التي تحتضنها الدولة الخليجية الرائدة رياضياً.

وقال رئيس الاتحاد القطري للسباحة، خليل الجابر، إن قطر مقبلة على تنظيم بطولة كأس العالم فينا "آيرويف 2017" للسباحة في المجرى القصير "25 متراً"، والتي ستستضيفها الدوحة يومي الـ4 و5 من أكتوبر المقبل بمجمع حمد للرياضات المائية.

وأكد الجابر في تصريح له بثه الموقع الإلكتروني الخاص باتحاد اللعبة، أن قطر جاهزة لاستضافة البطولة التي ستشهد مشاركة أفضل 20 سباحاً في العالم، مشيراً إلى أهمية السباحة التي تأخذ حيزاً كبيراً في البرنامج الأولمبي، وهي تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.

وأوضح الجابر أن منتخبات قطر للسباحة في جميع فئاتها تضم عناصر جيدة، والاتحاد القطري يعدهم منذ الآن للوجود في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة الألعاب المائية "الدوحة 2023"، مشدداً في الوقت ذاته على أنهم يشاركون الآن في بطولة آسيا للفئات السنية والتي تقام في طشقند.

اقرأ أيضاً:

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

ولفت الجابر إلى الدور الكبير للجنة الأولمبية القطرية واهتمامها بالأبطال، وذلك من خلال برنامج النخبة.

ويترقب العالم استضافة قطر لبطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، علاوة على بطولة العالم للسباحة في 2023، فضلاً عن العرس الكروي الجديد، وهنا يدور الحديث حول كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".