واقعة غير مسبوقة بالبوندسليغا.. سيدة تقود مباراة للرجال!

دخلت الألمانية بيبيانا ستينهاوس، الأحد، تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) من أوسع أبوابه؛ بقيادتها مباراة هيرتا برلين وفيردر بريمن، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، في إطار الجولة الثالثة من المسابقة المحلية.

DJXvJ0JXgAAjki2

وأصبحت الألمانية ستينهاوس أول سيدة تدير مباراة لكرة القدم بإحدى البطولات الأوروبية الكبيرة في منافسات الرجال.

DJXwG-6WsAA4BbG

وسبق لسيدات أن شاركن في تحكيم مباريات بفرنسا وإيطاليا وإنجلترا؛ ولكن كحكام راية، إلّا أن ستينهاوس هي الأولى التي تحمل صافرة وتقود مباراة كروية للرجال.

وقادت ستينهاوس، البالغة من العمر 38 عاماً، مباريات عديدة في البطولات الكبرى النسائية؛ بينها نهائي كأس العالم 2011 الذي استضافته ألمانيا بين اليابان والولايات المتحدة، والمباراة النهائية بين المنتخبين في نهائي مسابقة كرة القدم بدورة لندن الأولمبية 2012، ونهائي دوري أبطال أوروبا الأخير، فضلاً عن بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات 2009.

اقرأ أيضاً:

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وفي مايو 2017، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم ترقية الشرطية السابقة، إلى إدارة مباريات بدوري الدرجة الأولى الذي يضم أندية من العيار الثقيل؛ كبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وغيرهما.

وقالت ستينهاوس آنذاك: "أخيراً تحقق حلمي وتحوَّل إلى حقيقة واقعة، وسأحاول الرد على كل المشككين، وأكون عند حُسن ظن الجميع".