الكشف عن موعد قرعة مونديال الأندية بالإمارات.. تعرّف عليه

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات، أواخر العام الجاري، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، أن الـ9 من أكتوبر المقبل، سيكون موعد سحب قرعة البطولة العالمية.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية، الأحد، أن قرعة كأس العالم للأندية أبطال القارات ستُجرى في التاسع من الشهر المقبل؛ أي قبل شهرين على موعد انطلاق المنافسات.

اقرأ أيضاً:

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

وفي يونيو 2017، أطلقت اللجنة المنظمة تذاكر بطولة كأس العالم للأندية، التي ستُقام بالإمارات خلال الفترة ما بين 6 و16 ديسمبر 2017، وذلك للمرة الثالثة، بعد عامي 2009 و2010.

ويحتضن ملعبا مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واستاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين، منافسات مونديال الأندية، حيث ستجري المباراة الافتتاحية في مدينة العين؛ بمواجهة بين بطل الدوري الإماراتي الجزيرة، وبطل قارة أوقيانوسيا، أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وكان نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد قد ضمِن مشاركته في مونديال الأندية بالإمارات، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا؛ إثر فوزه على يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف، في نهائي كارديف 2017، بانتظار معرفة بطل دوري الأبطال في القارتين الآسيوية والأفريقية.

اقرأ أيضاً:

أحدهما يُلقب بـ"العقيد".. سوريان يتألقان في ملاعب السعودية

وبات الفريق الملكي أول نادٍ أوروبي يتأهل إلى كأس العالم للأندية لموسمين متتاليين، في حين يملك أوكلاند سيتي النيوزيلندي رقماً قياسياً بمشاركته في البطولة العالمية للمرة التاسعة بتاريخه، بعد فوزه بدوري أبطال أوقيانوسيا، علاوة على مشاركة باتشوكا المكسيكي الذي تُوِّج بطلاً لأمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "الكونكاكاف"

وكان فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد تُوِّج بلقب النسخة الماضية، التي أقيمت في اليابان، بفوزه على كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة (4-2)، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية.