• العبارة بالضبط

جماهير الهلال تستعد للقمة الخليجية الآسيوية بسمكة القرش

تتأهب جماهير نادي الهلال السعودي، مساء الاثنين، لرفع "تيفو" مثير قبل انطلاق مواجهة العين الإماراتي، التي يحتضنها "استاد الملك فهد الدولي"، ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانتشر "التيفو"، الذي يتضمن صورة لسمكة القرش إلى جانب عبارة (JUST WIN IT)، كالنار في الهشيم على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، قبل ساعات على المواجهة الكروية المرتقبة بين "الزعيمين"، ما أضاف بعداً جديداً للقمة الخليجية "الآسيوية".

وكانت إدارة الهلال نجحت في الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ من أجل نقل مباراة الإياب من ملعب "الأمير فيصل بن فهد" إلى "استاد الملك فهد الدولي"؛ بغية الاستفادة من حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير لمؤازرة "الزعيم".

وخيّم التعادل السلبي بلا أهداف على لقاء الذهاب الذي أقيم في العين، ليتأجل الحسم إلى موقعة الرياض، التي يتعين فيها على أصحاب الأرض والجمهور تحقيق الانتصار بأي نتيجة كانت؛ من أجل إقصاء الفريق الإماراتي ومواصلة المشوار في البطولة القارية، بينما يتطلع الضيوف للخروج بتعادل إيجابي؛ بهدف إكمال المسيرة في دوري أبطال آسيا.

ويبحث الفريقان عن العودة إلى منصات التتويج عبر الظفر باللقب الغائب عن خزائن الناديين منذ أكثر من عقد؛ إذ كانت آخر مرة يُتوَّج فيها العين بالبطولة القارية عام 2003، والهلال في 2000، علماً بأن الأول كان قريباً من التتويج في النسخة الفائتة، في حين فرط الثاني باللقب في نسخة 2014.

اقرأ أيضاً :

أحدهما يُلقب بـ"العقيد".. سوريان يتألقان في ملاعب السعودية

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة "التيفو" بدأت في إيطاليا وجنوبي القارة الأوروبية متزامنة مع صعود نجم مجموعات "الألتراس" كأنصار ملتزمين تماماً بتشجيع أنديتهم في المباريات، وخاصة مواجهات الديربي؛ أي بين ناديين من مدينة واحدة.

ومع الانتشار المهول لمواقع التواصل والشبكات الاجتماعية في السنوات الأخيرة، راجت ظاهرة "التيفو" ووصلت إلى الملاعب العربية وباتت تُعرف في الأوساط الكروية المصرية بـ"دخلة الجمهور".