شاهد: الهلال يسحق العين ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا

بلغ نادي الهلال السعودي، مساء الاثنين، الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بفوزه على ضيفه العين الإماراتي، بثلاثية نظيفة في قمة "الزعيمين"، التي حضرها ما يزيد على 42 ألف متفرج، وذلك ضمن إياب دور الثمانية من البطولة القارية الشهيرة.

ونجح "الزعيم" السعودي في بلوغ "المربع الذهبي" بفضل فوزه الكبير إياباً، مستفيداً في الوقت ذاته من التعادل السلبي الذي عاد به من ملعب "هزاع بن زايد" بنادي العين في لقاء الذهاب.

وإلى تفاصيل "موقعة الرياض"؛ فقد خيّم التعادل السلبي على مجريات اللقاء حتى الدقائق الـ5 الأخيرة من الشوط الأول، وذلك بعدما أحرز المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو هدفين متتاليين للهلال في الدقيقتين الـ42 و46.

وجاء الهدف الأول إثر كرة عرضية من ركلة ثابتة وضعها إدواردو بنجاح في الشباك الإماراتية، معلناً تقدم بطل الدوري السعودي بهدف أول.

وبعدما ظن الجميع أن الشوط الأول في طريقه للنهاية بهدف هلالي وحيد، استلم إدواردو "المتألق" كرة طولية من زميله نيكولاس ميليسي، حيث استقبلها على صدره ثم سددها قوية في شباك العين، وسط احتفالات كبيرة من أنصار "الزعيم".

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة، عاد إدواردو لتسجيل حضوره من جديد بهدف ثالث بعدما استغل كرة بينيّة، مؤكداً تأهل الهلال إلى نصف نهائي البطولة القارية، التي يتطلع للظفر بلقبها بعدما كان قاب قوسين أو أدني من التتويج به في نسخة عام 2014، لكنه اكتفى آنذاك بـ"الوصافة" أمام ويسترن سيدني الأسترالي.

وقد يشهد "المربع الذهبي" فريقاً سعودياً ثانياً في حال تخطى أهلي جدة، الثلاثاء، عقبة بيرسبوليس الإيراني في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة بعد انتهاء لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت في العاصمة العُمانية مسقط؛ بسبب التوتر السياسي بين البلدين.