"محرك الفضاء المستحيل" إبداع صيني فريد.. تعرّف عليه

في ظل السعي العالمي لغزو الفضاء والكشف عن مزيد من أسراره، أعلن فريق علمي من إدارة الفضاء الوطنية الصينية، عن اكتشاف علمي جديد، من خلال تنفيذ إحدى النظريات العلمية، وصناعة محرك فضائي من دون وقود.

وكشف الفريق العلمي الصيني عن تطوير (محرك الفضاء المستحيل) بقدرات صينية خالصة، بناءً على نظرية مهندس الطيران البريطاني "روجر شوير"، الذي أعلن في عام 1999 عن نظرية "EmDrive" لتطوير أجهزة دفع ذاتي من دون استخدام الوقود.

وبالرغم من الاستهجان الذي واجهته النظرية لمخالفتها لقوانين الفيزياء، إلا أن الفرق العلمية الأمريكية والصينية أخذت النظرية على محمل الجد، وقدمت عدداً من النماذج، التي كان آخرها ما قدمه الفريق العلمي الصيني، الذي أكد نجاح التجربة، مشيراً إلى إمكانية وصول المريخ من خلال محرك "EmDrive" الصيني، في 10 أسابيع فقط، بخلاف الرحلات الطويلة التي تستمر تسعة أشهر بالمركبات التقليدية.

اقرأ أيضاً :

العراق.. استفتاء كركوك يؤجج الخلافات بين الكرد والمليشيات

وأظهر الفيديو الذي نشره الفريق العلمي وتابعه "الخليج أونلاين"، جانباً من صناعة النموذج الأولي للمحرك الفضائي المستحيل، الذي سيمكنه العمل بكفاءة عالية دون الحاجة لأي وقود، أو طاقة خارجية، حيث سيتم توفير طاقة الدفع من خلال موجات "ميكروويف"، باستخدام الطاقة الشمسية.

الجدير بالذكر أن الإعلان الصيني يأتي مع استمرار الفرق العلمية في الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، بأعمالهم التي بدأت منذ سنوات لصناعة محرك "EmDrive" قادر على العمل بصورة كاملة، وهو ما لم يتحقق لحد الآن.