• العبارة بالضبط

شاهد.. أمريكيون استغلوا "الإعصار" بشنّ عمليات سرقة

رصدت مقاطع فيديو لحظات نهب لصوص لمحال تجارية في ولاية فلوريدا الأمريكية التي واجهت إعصاراً مدمراً، وأثارت هذه المشاهد صدمة الأمريكيين وغضبهم.

ووفقاً لمقاطع الفيديو التي انتشرت الاثنين، اقتحم اللصوص مخازن بعض المحال التجارية وحملوا ما استطاعوا حمله من البضائع التي كانت بداخلها.

وحسب قناة "WPLG" المحلية، فإن فيديوهات التُقطت في مدينة ميامي، رصدت مجموعة من 8 إلى 9 أشخاص يقتحمون متجراً للملابس الرياضية قبل أن ينتقلوا إلى موقع آخر، وفي لقطات أخرى حمل لصوص أجهزة تلفزيونات فوق رؤوسهم.

ويبدو أن اللصوص استغلوا حالة الفوضى التي تعيشها فلوريدا، بعدما أمرت السلطات الملايين من سكان الولاية بمغادرة مكان سكنهم؛ خشية الإعصار الذي حرم الملايين من الكهرباء وخلف خسائر فادحة.

بدورها، قالت شرطة ولاية فلوريدا إنها ألقت القبض على 28 شخصاً من المشتبه فيهم في ميامي، ولجأت إلى حظر التجول بتامبا في أثناء الليل، ونشرت مزيداً من الدوريات رغم الأوضاع الجوية الرديئة.

وكان الإعصار "إيرما" أحدث أضراراً مادية بالغة بعد اجتياحه مدينة ميامي، ونتج عنه مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، ومن المفترض أنه وصل إلى مدينة تامبا شمالي ولاية فلوريدا، حيث تقع قواعد مهمة للجيش والبحرية الأمريكية.

وكانت شرطة تامبا أعلنت مساء الأحد، أنها سحبت عناصرها من الشوارع؛ حفاظاً على سلامتهم.