شاهد: أهلي جدة ينهار في الوقت القاتل ويودع دوري أبطال آسيا

بلغ نادي بيرسبوليس الإيراني، مساء الثلاثاء، "المربّع الذهبي" من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ إثر فوزه على الأهلي السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت على "استاد محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك في لقاء الإياب من دور الثمانية للبطولة القارية.

وفشل الفريق السعودي في استغلال نتيجته الإيجابية التي حققها في لقاء الذهاب الذي أُقيم بالعاصمة العُمانية مسقط؛ بسبب التوتر السياسي بين الرياض وطهران، حيث كان قد عاد بتعادل بهدفين لمثلهما، ما وضعه في موقف قوي لعبور الدور نصف النهائي من المسابقة القارية.

وإلى تفاصيل المباراة؛ تقدّم الفريق الإيراني مبكّراً بهدف أول بواسطة "علیبور"، في الدقيقة الخامسة من عُمر المباراة، لكنه تعرّض لضربة موجعة بطرد لاعبه كمال الدين كاميابيناي، في الدقيقة الـ 12، بالبطاقة الحمراء، لينتهي الشوط الأول من المواجهة بتقدم الإيرانيين بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، أدرك أهلي جدة التعادل بهدف رائع؛ عن طريق لاعبه صالح العمري، في الدقيقة الـ 52، حيث استمرّت النتيجة على حالها حتى طُرد لاعبه معتز هوساوي بالبطاقة الحمراء، في الدقيقة الـ 81، لينهار الفريق السعودي بشكل دراماتيكي.

واستغل الضيوف انهيار أهلي جدة على أفضل نحو ممكن؛ من خلال تسجيل هدفين في الدقائق الـ 10 الأخيرة؛ عن طريق غودوين منشا، ومهدي طارمي، من ركلتي جزاء، في الدقيقتين الـ 83 والـ 95، ليلحق بيرسبوليس الإيراني بكل من الهلال السعودي وشنغهاي الصيني إلى الدور نصف النهائي.

وبذلك، ضرب الفريق الإيراني موعداً مع "الزعيم" السعودي، في نصف نهائي البطولة القارية، حيث ستقام مباراة الذهاب في الـ 26 من سبتمبر الجاري، على أن تقام مواجهة الإياب في الـ 17 من أكتوبر المقبل.

وكان الهلال السعودي قد ضمن مكاناً في "المربع الذهبي"؛ بفوزه الكبير على ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة في مواجهة العودة، بعدما انتهت موقعة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي بينهما بلا أهداف.