شاهد: مؤتمر "آبل" السنوي يعلن مفاجآت جديدة

انطلق في منطقة "كابرتينو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مساء الثلاثاء، المؤتمر السنوي لعملاق الهواتف الذكية "آبل"، في مقرّ الشركة الجديد، وبقاعة تحمل اسم مؤسسها، ستيف جوبز، تتّسع لـ 12 ألف شخص.

بدأ المؤتمر بكلمة الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تحدّث خلالها عن ستيف جوبز، وتلك الإنجازات والابتكارات التي قام بها.

أولى المنتجات التي تم الحديث عنها هي "آبل ووتش"، أو ساعة آبل، حيث كشف مدير الشركة، تيم كوك، أن الساعة الجديدة ستضم مدرباً خاصاً، وإعادة تصميم وخصائص للسباحين، وتحسينات باحتساب الدقات، مبيّناً أن "ساعة آبل هي أكثر ساعة مبيعاً حول العالم، والرضى عنها 97%".

وأعلنت آبل أن سعر ساعة آبل الجديدة سيكون 399 دولاراً، في حين حافظت الشركة على سعر الإصدار الثاني كما هو عند 349 دولاراً.

وكشفت آبل أن جهاز "آبل تي في" الجديد سيدعم العرض بتقنية 4K، بالإضافة إلى خاصية HDR، ومن المنتظر أن يتوفر تلفزيون آبل في 22 سبتمبر الجاري.

كما كشفت "آبل" عن "آيفون 8"، و"آيفون 8 بلس"، الذي سيكون بكاميرا 12 ميغا بيكسل، في حين سيكون الهاتف بمعالج جديد a11 سداسي الأنوية، وسيكونان مغطيين من الأمام والخلف بالزجاج، كما سيدعمان تقنيات الواقع المعزّز باستخدام الكاميرا.

وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة آيفون، أتاحت آبل الشحن اللاسلكي لهواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وسيبدأ من سعر 699 دولاراً.

وأبرز المفاجآت التي فجّرتها آبل كانت الإعلان عن هاتفها الجديد كلياً "آيفون إكس"، والذي سيكون بشاشة من نوع OLED، في حين سيكون مقاس الشاشة 5.8 إنشات، وسيدعم "آيفون إكس" خاصية التعرف على الوجه.

وفي حال الرغبة بإغلاق أي تطبيق في "آيفون إكس"، أو حتى الذهاب إلى الشاشة الرئيسية، فإن ذلك سيكون من خلال السحب من أسفل إلى الأعلى.

وسيدعم "آيفون إكس" إيموجي، أو الوجوه التعبيرية، التي يمكن تحريكها بواسطة استخدام ميزة التعرف على الوجوه الجديدة كلياً في هواتف آبل.

وكشفت آبل أن معدّل الخطأ في التعرّف على وجه المستخدم 1 في المليون، ومن المنتظر أن يتوفر هاتف "آيفون إكس"، في نوفمبر القادم، بسعر 999 دولاراً.

وتم بناء المقرّ الجديد لـ "آبل" تنفيذاً لتصوّر ستيف جوبز، حول إنشاء مركز للإبداع والتعاون، وذلك من خلال تحويل أميال من الإسفلت والإنشاءات إلى مساحات خضراء في وادي سانتا كلارا.

وصُمّم المقر بطريقة دائرية على مساحة 853.5 ألف متر مربع، واستُخدمت في بنائه أكبر ألواح زجاجية دائرية في العالم.

ويشتمل المقر الجديد على مركز للزوار، ومقهى للجمهور، وأُنشئ فيه مركز للياقة البدنية على مساحة 100 ألف قدم، مخصص لموظفي "آبل".