شاهد: برشلونة يُسقط يوفنتوس.. وسان جيرمان يكشّر عن أنيابه

حققت أندية؛ برشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، مساء الثلاثاء، انتصارات عريضة في الجولة الأولى من دور المجموعات، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي المجموعة الرابعة، استهلّ برشلونة الإسباني مشواره في البطولة القارية بتحقيقه ثلاث نقاط غالية؛ إثر فوزه الكبير على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "كامب نو".

أنهى العملاق الكاتالوني الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدف نظيف سجله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقة الـ 45.

وتوالت الإثارة في الشوط الثاني؛ ففي الوقت الذي بحث فيه الضيوف عن تسجيل التعادل، كثّف لاعبو "البلوغرانا" من هجماتهم؛ في محاولة لمضاعفة النتيجة.

ومع حلول الدقيقة الـ 56، أضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة، قبل أن يسجّل ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه، في شباك الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، في الدقيقة الـ 69.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلّب سبورتينغ لشبونة البرتغالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف لهدفين.

سجّل ثلاثية سبورتينغ لشبونة؛ الإيفواري سيدو دومبيا، وجيلسون مارتينز، وبرونو فيرنانديز، في الدقائق الـ 2 والـ 13 والـ 43، بينما جاءت ثنائية أولمبياكوس عن طريق الكولومبي فيليبي باردو، في الدقيقتين الـ 89 والـ 90.

وبذلك، تصدّر برشلونة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن سبورتينغ لشبونة، بينما يحتل أولمبياكوس المركز الثالث بلا رصيد، بفارق الأهداف عن يوفنتوس متذيّل الترتيب.

وفي المجموعة الثانية، تغلّب باريس سان جيرمان على مضيفه سلتيك الاسكتلندي بخمسة أهداف دون ردٍّ، في مباراة جاءت مثيرة في مجملها.

أنهى الفريق الفرنسي الشوط الأول لصالحه متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة؛ سجّلها البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، والأوروغوياني إدينسون كافاني من ضربة جزاء، في الدقائق الـ 19 والـ 34 والـ 40.

وأضاف سان جيرمان الهدفين الرابع والخامس عن طريق ميكائيل لوستيغ؛ بالخطأ في مرماه، وكافاني، في الدقيقتين الـ 83 والـ 85.

وفي مباراة ثانية، سحق بايرن ميونيخ ضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثة أهداف نظيفة، سجّلها: البولندي روبرت ليفاندوفيسكي من ضربة جزاء، والإسباني تياغو ألكانتارا، وجوشوا كيميتش، في الدقائق الـ 12 والـ 65 والـ 90.

بذلك تصدّر باريس سان جيرمان المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ، وجاء أندرلخت ثالثاً بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن سلتيك.

وفي المجموعة الثالثة، أمطر تشيلسي الإنجليزي مرمى ضيفه كارباكا أغدام بطل أذربيجان بستة أهداف نظيفة.

أنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه متقدّماً بهدفين دون ردٍّ، سجّلهما الإسباني بيدرو رودريغيز، والإيطالي دافيد زاباكوستا، في الدقيقتين الـ 5 والـ 30.

وفي الشوط الثاني أضاف الفريق اللندني أربعة أهداف؛ عن طريق الإسباني سيزار أزبيليكويتا، والفرنسي تيموي باكايوكو، والبلجيكي ميشي باتشوي، وماكسيم ميدفيديف بالخطأ في مرماه، في الدقائق الـ 55 والـ 71 والـ 77 والـ 82.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل روما الإيطالي مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني سلبياً، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "الأولمبيكو"، وسط سلسلة من الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين.

بذلك تصدّر تشيلسي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن روما وأتلتيكو مدريد، وتذيّل كارباكا أغدام المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا، حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي أول انتصاراته في البطولة القارية؛ بتغلّبه على ضيفه بازل السويسري بثلاثة أهداف دون ردٍّ.

أنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدف دون ردٍّ سجله البلجيكي مروان فيلاني، في الدقيقة الـ 35.

وأضاف أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو الهدفين الثاني والثالث؛ عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو، وماركوس راشفورد، في الدقيقتين الـ 53 والـ 84.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز سسكا موسكو الروسي على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين لهدف.

سجل ثنائية سسكا موسكو؛ البرازيلي فيتينهو دوس سانتوس من ضربة جزاء، وتيمور زهاماليتدينوف، في الدقيقتين الـ 63 والـ 71، بينما جاء هدف بنفيكا الوحيد عن طريق السويسري هاريس سيفيروفيتش، في الدقيقة الـ 50.

بذلك تصدّر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن سسكا موسكو، واحتلّ بنفيكا المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن بازل المتذيّل.