• العبارة بالضبط

ماجد عبد الله مديراً لـ"الأخضر" السعودي بمونديال 2018

سيتولى نجم الكرة السعودية الأسبق، ماجد عبد الله، قيادة الجهاز الإداري للمنتخب السعودي الأول، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

ونجح المنتخب السعودي في التأهل مباشرةً إلى النهائيات العالمية؛ بحلوله ثانياًَ خلف نظيره الياباني في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية "المونديالية"، بعد صراع شرس مع المنتخب الأسترالي، الذي حلّ ثالثاً، ليتجه إلى خوض "الملحق الآسيوي".

وذكرت قناة "العربية" أن الرئيس الجديد لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، اقترح على رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، اسم ماجد عبد الله الذي قاد "الأخضر" في ظهوره الأول بنهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما لاقى قبولاً من "زعيم المنظومة الكروية في السعودية".

وأضافت القناة السعودية أن "آل الشيخ" شدد على ضرورة أن يذهب المنتخب السعودي بقوته كاملةً إلى روسيا؛ من أجل تحقيق التطلعات، وعدم الاكتفاء بمجرد المشاركة في النهائيات العالمية.

وأشارت إلى أن اجتماعاً ثلاثياً عُقد بين "آل الشيخ" و"عزت" و"عبد الله"، وتم الاتفاق على أن يكون كبير هدافي "الأخضر" السعودي على مدار تاريخه، مديراً للأجهزة الإدارية في مونديال 2018.

اقرأ أيضاً:

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

بدوره، كتب ماجد عبد الله بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "أتشرف بتمثيل وطني الغالي في مونديال روسيا 2018 مع إخواني لاعبي الأخضر والأجهزة الفنية والإدارية لمواصلة الإنجازات".

وتُعد مشاركة "الأخضر" في مونديال روسيا، هي الخامسة بتاريخه؛ إذ تأهّلت السعودية إلى نهائيات كأس العالم في أربع مناسبات سابقة؛ الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، حين بلغ "الأخضر" الدور الثاني، في حين كانت الثانية بفرنسا عام 1998، والثالثة في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وأخيراً بألمانيا في نسخة عام 2006.

وغاب المنتخب السعودي عن النسختين الأخيرتين من نهائيات كأس العالم، وهنا يدور الحديث حول مونديال 2010، الذي أُقيم في أدغال القارة الأفريقية للمرة الأولى، بالإضافة إلى مونديال البرازيل صيف عام 2014.