السعودية تفتح باب قبول النساء في "الطيران المدني"

فتحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، الثلاثاء، باب التقديم للنساء ‏على برنامج (قادة المستقبل) المنتهي بالتوظيف في قطاعات الهيئة، للعمل في وظائف متنوّعة تخصصية وإدارية، حتى 18 سبتمبر الجاري.

وخصصت الهيئة هذه الدفعة الثانية لعام 2017 بشكل كامل للنساء؛ لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، وتساوي الفرص لأبناء الوطن، حيث سيقبل البرنامج 20 متدرّبة من حملة البكالوريوس والماجستير، المتميزات في المجالات التخصصية والإدارية للعمل بقطاعات الهيئة.

وقال مساعد الرئيس للخدمات المركزية، نعيم الشبانة، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، إن الشروط الواجب توفرها في المتقدمة؛ أن تكون سعودية، حديثة التخرج (لا تزيد على 24 عاماً لحاملات البكالوريوس، و26 عاماً للماجستير)، وأن تعادل المؤهل من وزارة التعليم إذا كان من خارج المملكة، وألا يقل التقدير العامّ عن جيد جدّاً، مع الحصول على شهادة اللغة الإنجليزية "توفل" أو "آيلتس"، واجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، واجتياز فترة البرنامج عاماً كاملاً بنجاح.

اقرأ أيضاً :

ممثل السعودية بالجامعة العربية يهدد.. ومندوب قطر يرد: "منت بقدها"

وأضاف أن التخصصات المطلوبة هي علوم الطيران، وسلامة الطيران، والهندسة الصناعية، والإدارة العامة، والموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية، والإحصاء، والحاسب الآلي، وهندسة الحاسب، وهندسة البرمجيات، وهندسة الشبكات، وأنظمة المعلومات، ونظم المعلومات المحاسبية، والاقتصاد، والقانون، وإدارة الأعمال، والعلاقات العامة، والمحاسبة، والإدارة المالية، والعلوم المالية والمصرفية، والتمويل، ونظم المعلومات الحاسوبية.

وأشار الشبانة إلى أن المتدربة ستحصل على مكافأة شهرية مجزية خلال فترة البرنامج لمدة عام، وتدريب في الجانبين النظري والعلمي، كما سيتضمن البرنامج تدريباً وتأهيلاً داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى تأمين طبي للمتدربة وأسرتها، كما ستسجل فترة التدريب في نظام التأمينات الاجتماعية.