• العبارة بالضبط

قبل أن تغير هاتفك.. تعرف عن قرب على آيفون 8

عادة التغيير المستمر للأجهزة الذكية هي الطبيعة التي تعد العامل الأساس للشركات العالمية، لزيادة رغبة إقبال المستخدم على تطوير استخدامه وزيادة فاعليته، من خلال تطوير مواصفات الجهاز الذكي، التي لن يجد بعض المستخدمين فيها الفارق الكبير عن آخر ما تم إصداره.

وجود الفارق الكبير عن آخر الإصدارات هو السؤال الذي يجب أن يتتبعه المستخدم قبل الإقبال على التغيير، وفقاً لما أوضحه خبير المبيعات الفرنسي "ماخسو راؤول" لـ"الخليج أونلاين"، مشيراً إلى أن العديد من المستخدمين، وخاصة الأوفياء منهم لشركاتهم، يشترون الجهاز الذكي الجديد، تبعاً للتضخيم الإعلاني خلال مراحل عرض المنتج.

ويقول "راؤول"، وهو خبير مبيعات تقني في باريس، إن "الآيفون 8" و"8 بلس"، مَثّلَا بارقة أمل لعدد من المستخدمين، وخاصة مع توفير الشحن اللاسلكي، والتطويرات النوعية التي حصلت عليها الكاميرا، غير أنها مثلت خيبة أمل للبعض من المستخدمين، وذلك في ظل أجواء المنافسة المحتدمة.

وأضاف "راؤول" أن خيبة الأمل ربما ستتضاعف خلال الأيام المقبلة، حيث ستشهد الساحة التقنية ظهور عدد كبير من الأجهزة التي سيتم عرضها في يناير من العام المقبل خلال مؤتمر CES 2018 في "لاس فيغاس"، وفبراير من العام المقبل في "برشلونة" خلال مؤتمر MWC 2018.

اقرأ أيضاً :

كيف تؤثر الـ"لايكات" على صحتك النفسية والجسدية؟

ومن أبرز الفروقات التي جاءت بها نسختا آيفون 8 الجديدة هي التصميم الزجاجي المعالج بـ7 طبقات من الألوان المحاطة بالحواف المعدنية المعالجة، في حين ستحتوي الشاشة على تقنية "True Tone" الخاصة بـ"آيباد برو" والتي تعمل على استشعار الأجواء المحيطة بالمستخدم، سواء كانت طبيعية أو صناعية، وتعديل حرارة ألوان الشاشة، لتتماشى معها وتظهر بشكل أفضل.

في حين أكدت "آبل" أنها طورت مقاومة الجهاز للمياه والأتربة، وقامت بتوفير سماعات أعلى بمقدار 25%، مع إضافة معالج Bionic A11، سداسي النواة أعلى في الأداء من سابقه بنسبة 25%، في حين تضمنت الكاميرا التغيير الأكبر من خلال توفير تركيز تلقائي للصور في الإضاءة الضعيفة، وتحسين معالجة الصور وإزالة التشويش، من خلال إضافة حساس جديد وفّرَ إضاءة أفضل بنسبة 83%.

كما تضمنت كاميرا الهاتف العديد من التغييرات النوعية، حيث أضافت "آبل" حساسين جديدين؛ الأول بفتحة f/1.8 للتصوير الواسع، والثاني f/2.8 للتصوير القريب، في حين تضمن تصوير الفيديو تغييراً كبيراً، تمثل بعدد الإطارات المسجلة في الثانية، حيث سيصور الجهاز 240 إطاراً في الثانية بدقة 1080 للتصوير البطيء، و60 إطاراً للتصوير بدقة K4.

الجدير بالذكر أن سعر "آيفون 8" بنسختيه، سيزيد بمقدار 30-40 دولاراً أمريكياً عن سابقه، وسيأتي بسعتين فقط، هما 64 و256 غيغابايت فقط، وسيكون متوفراً للحجز المسبق في 15 سبتمبر الجاري، ومتوفراً للبيع عبر متاجر "آبل" الرسمية حول العالم في 22 سبتمبر الجاري.