• العبارة بالضبط

عارضة أزياء تتولى إدارة اتصالات ترامب.. من هي؟

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعييناته المثيرة للجدل، حيث عيّن عارضة الأزياء السابقة هوب هيكس، بصفة المدير الإعلامي للبيت الأبيض، خلفاً لأنطوني سكاراموتشي، الذي أقاله ترامب بعد تعيينه بأسبوع، الشهر الماضي.

وتولت هوب هيكس، البالغة من العمر 28 عاماً، رسمياً مهام المدير الإعلامي للبيت الأبيض، بعد أن كانت تشغل هذا المنصب بالوكالة منذ إقالة سكاراموتشي، الذي بقي في منصبه أسبوعاً فقط.

وهيكس هي رابع موظف يُعيّن في هذا المنصب منذ تولي الرئيس الأمريكي مقاليد السلطة في البلاد في يناير الماضي.

اقرأ أيضاً :

كيف تؤثر الـ"لايكات" على صحتك النفسية والجسدية؟

وبحسب وكالة "رويترز" كان تعيين هيكس قد أثار تحفظات في صفوف الموظفين في البيت الأبيض، باعتبار أنها لا تملك الخبرة والمستوى التعليمي الضروري، لكنها تعد من أقرب مساعدي ترامب، وبقيت بجانبه طوال حملته الانتخابية، وتولت مهام مدير الاتصالات الاستراتيجية والناطقة باسم الحملة.

وبدأت هيكس مسارها المهني كعارضة أزياء، لكن حياتها تغيرت عندما التحقت بدار الموضة التابعة لـ "إيفانكا ترامب"، ابنة الرئيس الأمريكي، واقتربت تدريجياً من العائلة ودخلت عالم السياسة.

ولطالما اتسمت علاقات ترامب والنساء بالسلبية، خاصة أن تهم التحرش بالنساء هزت حملته الانتخابية العام الماضي، ولا سيما بعد بث شريط مصور له يتحدث فيه بكلامٍ فاضحٍ يشير إلى سلوك أقرب إلى المضايقة الجنسية.

كما يمتلك ترامب، قبيل أن يصبح رئيساً، دور أزياء، ويرعى مسابقات ملكات الجمال في الولايات المتحدة.