أحدث رسم لـ "بانكسي" يناهض أكبر معارض الأسلحة بالعالم

يبرز أحدث عمل لرسام الجرافيتي البريطاني بانكسي، الذي يصور طائرات بدون طيار عسكرية تدمر رسم طفلة، ضمن معرض فني مناهض للحرب في لندن، يحتج على واحد من أكبر معارض الأسلحة في العالم يجري تنظيمه هذا الأسبوع في العاصمة البريطانية.

ويصور الرسم الذي يحمل اسم "سيفيليان درون سترايك" ثلاث طائرات بدون طيار، تحلق فوق صورة رسمت بخط بسيط لمنزل مدمر، بينما تنظر فتاة صغيرة وحيوان أسرتها الأليف في رعب.

ووفقاً لوكالة "رويترز" قال سام والتون، أحد منظمي المعرض الفني: "من الواضح أن بانكسي يقدم انتقاداً للمعرض الصناعي العسكري بتدمير رسم طفلة جميلة عن عمد".

اقرأ أيضاً :

أغلفة المناهج الدراسية في سوريا.. "أفلام رعب" تؤرق الطلبة

وسيجري عرض العمل للبيع في مزاد يوم الجمعة، وحدد بانكسي أقل سعر للرسم عند عشرة جنيهات إسترلينية (13 دولاراً). وتدعم المزاد جماعة "حملة مناهضة تجارة الأسلحة"، وجمعية حقوق الإنسان (ريبريف).

ونظم المعرض الفني بشرق لندن رداً على المعرض الدولي لمعدات الدفاع والأمن 2017، وهو معرض سنوي يعقد بمنطقة قريبة، ويستمر حتى يوم الجمعة.

ويقول القائمون على المعرض العسكري إن أكثر من 34 ألف شخص، بينهم وزراء للدفاع وممثلون من القوات المسلحة، سيحضرون المعرض الذي جرى تشديد الإجراءات الأمنية حوله.