• العبارة بالضبط

مقتل شخص وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار بمدرسة أمريكية

ذكرت الشرطة الأمريكية أن شخصاً قتل، وجرح ثلاثة آخرون، في إطلاق نار بمدرسة في ولاية واشنطن شمال غربي البلاد، وألقت السلطات القبض على المهاجم، في وقت وصف حاكم الولاية جاي إينسلي الحادث بأنه "مفجع".

وحدث إطلاق النار في مدرسة فريمان الثانوية بمقاطعة سبوكاين في ولاية واشنطن، الأربعاء، وقال رئيس دائرة شرطة المقاطعة في تغريدة على تويتر إنه تم إلقاء القبض على مرتكب الحادث، دون إعطاء مزيد من المعلومات، لكن طالبين قالا لوسائل إعلام إنهما يعرفان القاتل.

اقرأ أيضاً :

"حماس" في القاهرة .. تقلُّب "المزاج" المصري سيد الموقف السياسي

وقالت المتحدثة باسم المستشفى التي نقل إليها الجرحى الثلاثة إن حالاتهم مستقرة، لكنها لم تفصح عن كون المصابين من الطلبة أو من موظفي المدرسة، في حين ذكرت بعض وسائل الإعلام أن الرصاص أصاب ستة أشخاص بينهم القتيل.

وأصدر حاكم الولاية، جاي إينسلي، بياناً جاء فيه: "بينما يواصل مسؤولو مقاطعة سبوكاين التحقيق للحصول على إجابات للأسئلة التي تدور في أذهان العديد منا خلال هذه المآسي غير المعقولة، ستقوم شرطة ولاية واشنطن وجميع الوكالات بالولاية بما في وسعها للمساعدة في توفير الدعم والراحة "للمواطنين" في الأيام والأسابيع المقبلة".

ووصف إينسلي حادث إطلاق النار بأنه "مفجع"، وقال إن جميع السكان يفكرون في الضحايا. وفي الأثناء جرى إغلاق المدارس المحيطة كإجراء احتياطي.